عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

كفرالشيخ: تحظر نقل "القطن" بدون تصريح

جني القطن
جني القطن

شدد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، على رؤساء المراكز والمدن بالتنسيق مع إدارات البيئة بمجالس المدن وجهاز حماية البيئة بالمحافظة بالمرور علي الأراضي الزراعية لرصد  أي مخالفات خاصة بحرق قش الأرز، موجهاً بتوعية المزارعين بضرورة إعادة تدويره واستخدامه كأعلاف للحيوانات حفاظاً علي البيئة وصحة المواطنين.



 

وأشاد المحافظ بمزارعي كفر الشيخ، لحرصهم على الاستفادة من قش الأرز وعدم حرقه، مشيرًا إلى أن الدولة تحرص على تعظيم الاستفادة الاقتصادية للمخلفات الزراعية باستخدام مختلف الآليات من توعية ودعم مشروعات تجميع وتدوير القش وتحويله لأعلاف وسماد عضوي، وأنه يثمن الجهود التي تبذلها مديرية الزراعة برئاسة الدكتور ناجح غربية، والبيئة، لتنظيمه ندوات ولقاءات بالمزارعين لتوعيتهم، بأهمية الاستفادة من قش الأرز.

 

وقال المحافظ، لدينا 111 مركز تجميع قش الأرز، يتم فيها تجميع القش وكبسة وفرمه، وتم تجميع 85  ألف طن قش أرز ، وتحرر 18 محضراً  فقط للمخالفين من المزارعين ،مؤكداً أن المساحة المنزرعة بالقطن  60  ألفًا و 700 فدان، ونسبة تفتيح القطن بها وصلت ل 60%، وتم جني 20 ألف فدان، مشيراً إلى أنه تم فتح مراكز تجميع القطن اكسار بـ3  مراكز " ببيلا والحامول ومطوبس".

 

وأكد المحافظ، أنه أصدر قراراً  بحظر نقل الأقطان من مراكز الإكسار لخارجها أو من المحافظة لمحافظة أخرى إلا بتصريح من إدارة إنتاج التقاوي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز