عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

صور.. حكام الجبلاية يتحركون بمذكرات رسمية ضد تجاوزات مرتضى منصور

مرتضى منصور
مرتضى منصور

تحرك عدد كبير من حكام لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد المصري لكرة القدم ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك للألعاب الرياضية الذي تجاوز في حقهم بعبارات وألفاظ رفضوها شكلا وموضوعًا، و لم يتوقف الأمر عند هذا الرفض بل تقدموا بمذكرات رسمية إلي لجنة الحكام منذ مطلع العام الحالي وحتى منتصف سبتمبر الماضي، حيث تقدم جمال الغندور، رئيس لجنة الحكام الرئيسية  بشكوى يوم ٥ يناير الماضي إلي وليد العطار المدير التنفيذي لاتحاد المصري لكرة القدم وموقعة من ١٢ حكما من أعضاء لجنة الحكام الرئيسية.



 

وجاء ذلك لما بدر من رئيس نادي الزمالك من سب وقذف وإهانه و تشهير وتجريح و استهزاء ضد حكام مصر المحترمين، وكذلك لما بدر منه من إساءة ضد مقدم الشكوى، وطالب الغندور في شكواه من المدير التنفيذي إيقاف مرتضى منصور عن هذا السلوك الذي لا يتناسب مع العمل في المجال الرياضي و حفاظا علي هيبة الحكام و رئيس وأعضاء لجنة الحكام الرئيسية، و ذلك لإعادة الانضباط والالتزام داخل المجال الرياضي ، كما تقدم الغندور أيضا بشكوي في ذاك التاريخ إلي رئيس لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم ضد رئيس نادي الزمالك.

 

وفى ٦ يناير الماضي، تقدم الحكم محمد الصباحي بمذكرة إلي وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد، ذكر فيها أن رئيس نادي الزمالك المدعو مرتضى منصور قام بعمل بث مباشر علي موقع تواصل اجتماعي و قام بسبه و السخرية منه بطريقة لا تليق به و لا تليق بالتحكيم المصري – على حد قوله -، و أرفق الصباحي مع المذكرة سي . دي بالفيديو الخاص بذلك.

 

 وفى ٩ يناير أيضا تقدم الحكم رمضان هنداوي بمذكرة إلي رئيس لجنة الإنضباط ، ذكر فيها قيام مرتضى بسب حكام مصر بألفاظ بذيئة و خادشة للأعراض و الشرف و تهكم و سخر من التحكيم بألفاظ مهينة محاولا التأثير المعنوي و النفسي علي الحكام و ذلك لتحقيق أهداف غير رياضية ، بالإضافة إلي تجاوزات أخري ذكرها الحكم رمضان هنداوي في مذكرته.

 

وفي يوم ٩ يناير الماضي أيضا قدم الحكم  أحمد عبد الحكيم شكر من فرع مطروح لكرة القدم بمذكرة مماثلة ضد مرتضي منصور،  و بتاريخ ٩ سبتمبر الماضي تقدم عمرو الجنايني رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم بمذكرة للمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية جاء فيها أنه بتاريخ ٢٠٢٠/٩/٧ أصدرت لجنة الانضباط والاخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم قرارات جزائية ضد عدد من عناصر اللعبة و منهم مرتضى أحمد منصور رئيس نادي الزمالك، و علي إثر ذلك قام مرتضى في اليوم التالي مباشرة بإجراء مداخلة هاتفية عبر برنامج زملكاوي و الذي تذيعه القناة الرسمية لنادي الزمالك و يقدمه طارق يحيى تناول من خلاله العقوبات التي صدرت ضده من قبل لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم ، معلنا عدم تنفيذه.

 

 وأكد على رفضه لها فضلا عن تناوله لرئيس و أعضاء اللجنة الخماسية بألفاظ خارجة و ذلك علي النحو التي تتضمنه الأسطوانة المدمجة (سي . دي) وذلك خلال المداخلة الهاتفية، وطالب الجنايني في مذكرته اتخاذ اللازم قانونا في تلك الوقائع وإصدار قرار مؤقت بوقف رئيس نادي الزمالك عن ممارسة أي نشاط رياضي لحين اتخاذ القرار النهائي بمعرفة اللجنة الأولمبية المصرية عملا بالمادة السابعة من مدونة السلوك والأخلاق باللجنة.

 

و في يوم ١٤ سبتمبر رفع وليد العطار مذكرة الي هشام حطب مرفق بها الشكاوي المقدمة من كل من: رئيس لجنة الحكام السابق وحكام الدرجة الأولى بالاتحاد والتي تتضمن تجاوزات مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز