السبت 6 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نتيجة امتحانات القبول بمدارس المتفوقين 2020.. إليك التفاصيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

زاد البحث في الأيام القليلة الفائتة عبر مواقع الإنترنت، وبوابة الحكومة المصرية، لمعرفة موعد نتيجة امتحانات القبول بمدارس المتفوقين 2020 من قبل الطلاب وأولياء الأمور. 



 

مميزات مدارس المتفوقين

تتميز مدارس المتفوقين بالعديد من المميزات والخصائص، التي تجعل كل الطلاب يرغبون في الالتحاق بها، فهذه المدارس تُساعد الطلاب في دعمهم أثناء عملية الدراسة، وبعد إنهاء المرحلة التعليمية، حيث إنها تعطي الطلاب الدعم في استكمال دراستهم بالخارج، وتساعدهم بشكل كبير في بناء الأفكار العلمية المميزة.

 

موعد نتيجة امتحانات القبول بمدارس المتفوقين

أعلن الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، أن نتيجة الطلبة المقبولين بالصف الأول الثانوي العام، بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا غدًا الثلاثاء، السادس من أكتوبر الجاري.

 

إرسال النتيجة إلى قطاع التعليم

وأكد "حجازي"، أنه ينتظر إرسال النتيجة إلى قطاع التعليم من مركز الامتحانات لإعلانها، موضحًا أن تصحيح امتحانات الطلاب، يتم من خلال المركز القومي للامتحانات.

 

لا يجوز تقديم طلب تحويل من مدرسة لأخرى

وقد شددت وزارة التربية والتعليم، على أنه لا يجوز بأي حال من الأحوال، أن يتقدم الطالب الذي تم تنسيقه وتسكينه على إحدى مدارس المتفوقين، بطلب تحويل لأي مدرسة أخرى غير تلك التي تم تنسيقه وتسكينه عليها، حيث إن المدارس تعمل بالنظام الداخلي.

 

شروط الالتحاق بمدارس المتفوقين

توجد عدة شروط يجب أن تتوافر في الطالب للالتحاق بمدارس المتفوقين، وهذه الشروط هي:

 

- الطالب الذي يقوم بالتقدم لمدارس المتفوقين، يجب أن يقوم باجتياز اختبار مدارس المتفوقين.

- الاختبارات عبارة عن عدة أسئلة رياضية، تُساعد في قياس وتحديد مدى ذكاء الطالب.

- عمر الطالب يجب أن يكون أقل من 18 عامًا.

- مجموع الطالب يجب أن يصل إلى 90% في إنهاء مرحلة التعليم الأساسي.

 

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد فتحت باب التقدم لمدارس المتفوقين في يوم 22 أغسطس الماضي، وحتى نهاية الشهر نفسه، للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام التعليم الأساسي، في العام الدراسي 2019/2020 دور أول.. ويكون مجموع درجات الطالب 274.5 بما يوازي"98%"، ويكون الطالب حاصلًا على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من "اللغة الإنجليزية- الرياضيات– العلوم"، أو يكون مجموع درجات الطالب 266 بما يوازي "95%" ويكون حاصلًا على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من "اللغة الإنجليزية- الرياضيات– العلوم".

اقرأ أيضا:

أسعار اليورو اليوم في مصر أمام الجنيه المصري