عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بيع أكتر من 1200 عنوان من إصدارات هيئة الكتاب

معرض الإسكندرية الدولي للكتاب يحقق إقبالًا ونجاحًا في أول 3 أيام

جانب من المعرض
جانب من المعرض

شهد معرض الإسكندرية للكتاب، الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، بأرض كوتة بالأزاريطة، إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، أمس، حيث بلغ عدد الزائرين 2100 زائر، مع اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة ڤيروس “كورونا”، ومراعاة السماح بدخول الزوار بالتناوب طبقًا للطاقة الاستيعابية المقررة.



 

وقد تم بيع أكثر من 1200 عنوان من إصدارات هيئة الكتاب في اليوم الأول، وذلك حصيلة ساعتي عمل، بعد الافتتاح، كما بلغت المبيعات أمس 18841 جنيه، بإجمالي كلي للكمية 1601 نسخة.

 

يُذكر أن المعرض افتتحته الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، بمصاحبة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور هيثم الحاج علي، وعدد من قيادات قطاعات وزارة الثقافة. 

 

يُقام المعرض على مساحة 4200 متر مربع، ويشهد مشاركة ٩٥ ناشرًا، ومشاركة مختلف قطاعات وزارة الثقافة، منها المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالإضافة إلى مكتبة الإسكندرية، وأكاديمية الفنون، ومؤسسة دار المعارف والأهرام. 

 

ويضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصداراتها بمختلف السلاسل والمجالات، وسيتم عمل تخفيضات وخصومات هائلة. 

 

ومن العناوين، التي سيضمها المعرض سبع سنوات فى طيبة للواء سمير فرج، أبو بكر الصديق والصديق، قصور مصر، تاريخ العلوم في الحضارات القديمة، تحرير العقل، عطيل، ميراث مصر الأسطوري، المجموعات الشعرية وديع سعادة، مسرح برنارد شو، وغيرها من العناوين، بالإضافة إلى كتب الأطفال، وجناح كتب مكتبة الأسرة والكتب المخفضة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز