عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عبد الدايم": معرض الإسكندرية الأول عربيا وإفريقيا

جانب من المعرض
جانب من المعرض

شددت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، على أن معرض الإسكندرية للكتاب يعد الأول عربياً وإفريقياً، والثاني عالمياً بعد معرض موسكو الدولي للكتاب أثناء جائحة فيروس الكورونا.



 

وأضافت وزيرة الثقافة، خلال افتتاحها معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، برفقة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بأرض كوتة، أن اقامة المعرض يجسد إصرار الدولة المصرية على نشر الوعي والتنوير لكافة أطياف المجتمع، وهو الأمر ذاته الذي يتسق ويتوافق مع استراتيجيتها لترسيخ الهوية الثقافية والوطنية. 

 

وتابعت الوزيرة أن القراءة تلعب دورا كبيرا في اكتساب المعرفة وتمتلك الدور ألأعظم في تشكيل اللبنة الأساسية لبناء المجتمعات المتقدمة. 

 

ووجهت الدعوة  للشباب والنشء بالإسكندرية ومحافظات الدلتا لزيارة المعرض لاقتناء والاطلاع على أحدث الإصدارات فى مختلف المجالات المعرفية والتي تبدأ أسعارها من جنية واحد، مؤكدة الالتزام بالإجراءات الاحترازية فى مواجهة فيروس كورونا. 

 

والجدير بالذكر أن المعرض يُقام على مساحة  ٤٢٠٠ متر مربع،  بمشاركة ٩٥ دار نشر إلى جانب مختلف قطاعات وزارة الثقافة، منها الهيئة المصرية العامة للكتاب، وهي الجهة المنظمة للمعرض، والتي يضم جناحها قرابة ١٧٢٥ عنوانا من أحدث إصداراتها بمختلف السلاسل والمجالات الثقافية والعلمية، و ١٠٠ إصدار من مكتبة الأسرة. 

 

بالإضافة إلى مشاركة المجلس الأعلى للثقافة، الهيئة العامة لقصور الثقافة، المركز القومي للترجمة، صندوق التنمية الثقافية، دار الكتب والوثائق القومية، أكاديمية الفنون، المركز القومى لثقافة الطفل فضلاً عن مكتبة الإسكندرية، ومؤسستي دار المعارف والأهرام. 

 

يُشار إلى أن تنظيم المعرض قائم على الالتزام  بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، منها قياس درجات الحرارة، بوابات التعقيم الذاتى، ارتداء الأقنعة الطبية، مراعاة مسافات التباعد الاجتماعي، مع تواجد أو توافر فريق عمل من الطب الوقائى لمباشرة إجراءات السلامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز