عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد تشكيلها الجديد

محافظ الدقهلية يلتقي أعضاء لجنة التراث المعماري

اجتماع اللجنة
اجتماع اللجنة

التقى الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، أعضاء اللجنة الدائمة للتراث المعماري ولجنة الأمانة الفنية، وذلك بعد إعادة تشكيلهما بالقرار رقم 469 لسنة 2020.



 

وأكد المحافظ على ضرورة العمل بروح الفريق وبكل الجدية والشفافية، وتطبيق القانون بما يحقق الصالح العام، والمراجعة الدائمة لأعمال الحصر التي تتم، وأن تحرص الأمانة الفنية للجنه بتدوين كافة إجراءات اللجنة ومناقشتها وقراراتها في محاضر معتمدة، حرصا على حقوق المواطنين وحقوق الدولة.

 

واستعرض الاجتماع المقترحات المتعلقة بضرورة الاستغلال الامثل لكافة الاصول والمباني غير المستغلة بنطاق المحافظة، بما يستهدف تعظيم إيرادات الدولة ويعود بالنفع على المواطنين.

 

وأكد المحافظ على تقديم كافة اوجه الدعم والمساندة لاعمال اللجنة، مشيرا إلى أن هناك تنسيق وتعاون كامل مع جهاز التنسيق الحضاري لتفعيل اعمال اللجنة.

 

وأوضح ضرورة التواصل مع رؤساء الوحدات المحلية، وذلك للحصر الشامل للمنشآت التي تناولها القانون 144 لسنة 2006، بشأن تنظيم هدم المباني والمنشآت غير الآيلة للسقوط، والحفاظ على التراث المعماري ولائحته التنفيذية.

 

يذكر أن اللجنة التي أعاد محافظ الدقهلية تشكيلها تضم في عضويتها ممثلي وزارة الثقافة ووزارة الإسكان، واعضاء هيئة تدريس بالجامعات من المختصين في مجالات الهندسة المعمارية والإنشائية والاثار والتاريخ والفنون، وممثلي التخطيط العمراني والشؤون القانونية والشؤون المالية والادارية، وادارة التراث المعماري والمشروعات والتنظيم والمتغيرات المكانية وقواعد البيانات.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز