عاجل
الثلاثاء 19 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

برعاية ملياردير مصري ومسؤول سعودي بارز

تفاصيل مُخطط إزاحة الأهلي والزمالك عن منصات التتويج

نجيب ساويرس رجل الأعمال المصري المعروف
نجيب ساويرس رجل الأعمال المصري المعروف

كشفت تصريحات الملياردير المصري نجيب ساويرس الأخيرة، على  هامش الاحتفال بإطلاق الشراكة بين سلسلة شركاته العقارية، وأحد أندية العاصمة المرموقة، عن ملامح مشروع رياضي ضخم، يجري التخطيط لتنفيذه على أرض الواقع خلال الفترة المُقبلة.



 

وأوضحت بعض المصادر أن الملياردير المعروف لن يكون بمفرده، في هذا المشروع الرياضي الضخم، الذي يجري التجهيز للإعلان عنه، قبل انطلاق مسابقة الدوري للموسم المُقبل 2020-2021.

 

جاء الإعلان عن مشروع ساويرس الرياضي، ضمن خطة طموحة، لتبني ورعاية شريحة عريضة، من صغار النشء الموهوبين، لإعداد كوادر رياضية جديدة، واستنساخ نموذج الفرعون المصري محمد صلاح، لتمثيل مصر في المحافل الدولية على مستوى عدة رياضات.

 

ولتسريع وتيرة مرحلة جني ثمار، تم الاتفاق على شراء أحد أندية الدوري الممتاز المصري، لتطبيق معايير الاحترافية بشكلها السليم، بالاستثمار في قطاعات الناشئين، مع توسيع قاعدته عبر مجموعة من الخبراء، الذين سيجوبون كافة المحافظات المصرية، لجلب المزيد من المواهب.

 

وتناولت التسريبات عدة أندية قد يقع عليها الاختيار، أبرزها ناديي مصر للمقاصة، وإف سي مصر، وإن كان الأول هو أفضل الحلول، لتطبيق الفكرة بشكل سريع، لما يمتلكه من مواهب وكوادر رياضية، قادرة على تحقيق طموح مسؤولي المشروع.

 

وأكدت المصادر أن الهدف الخفي والأبعد للمشروع، هو تبني واستنساخ تجربة نادي بيراميدز، أملًا في زيادة قاعدة الفرق المُتنافسة، مما يمنح الرياضة المصرية، فُرصة ذهبية لظهور المزيد من المواهب، بعيدًا عن استئثار القطبين بكل الألقاب والبطولات، على مستوى الألعاب الرياضية المُختلفة.

 

ونجح نادي بيراميدز في صياغة تجربته الخاصة، كأحد القوى الكروية الصاعدة، فيما واصل مسؤولية الاستحواذ على نجوم الصف الأول، عبر إغرائهم بسطوة المكاسب المادية، أملًا في السيطرة على كافة البطولات، وهو ما نجحوا فيه بشكل كبير حتى هذه اللحظة.

 

ودعمت المصادر وجهة نظرها، برغبة المسؤول السعودي البارز، في تحقيق انتصاره الشخصي على مسؤولي القطبين، الذين رفضوا مسايرة شهوته للسيطرة على أعرق الأندية المصرية والعربية، بالإضافة لمحاولاته الخفية – حسب وجهة نظرهم – لضرب استقرار الفريقين، وهو ما تجلى في الرحيل المفاجئ لمدربي الأهلي والزمالك.

 

ودللت المصادر تلك الأقاويل - غير المدعومة بسند مادي - بمحاولات مالك نادي بيراميدز السابق، لاستمالة الجماهير لصالحه، ضمن خطة الخداع الاستراتيجي التي بدأ في تطبيقها مؤخرًا، للتمويه على هدفه الأساسي، بتوجيه ضربة قاصمة إلى قطبي الكرة المصرية، عبر تأسيس مجموعة من الفرق، التي يمكنها المنافسة والوصول إلى منصات التتويج.

 

ونجح نادي بيراميدز عبر مالكه السابق، في خلق أجواء جديدة من المُنافسة الكروية، بعد سنوات من استئثار الأهلي والزمالك بكعكة أغلب البطولات محليًا وقاريًا، في ظل مناوشات وتواجد خجول، لباقي الأندية المصرية والعربية والإفريقية.

 

وهو ما تسعى الشراكة – غير المعلنة – الجديدة لتكراره عبر أكثر من تجربة، ضمن مشروع ضخم للاستثمار الرياضي، يهدف لاكتشاف وتصدير المواهب الرياضية الناشئة، للملاعب والأندية الأوروبية والعالمية.

 

اقرأ أيضًا..

جماهير الأهلي تتساءل: هل انتهت أسطورة مرتضى منصور؟

 

ناقد رياضي: عدلي القيعي فقد مصداقيته لدى جماهير الكرة المصرية

 

محمد شبانة: قصة فايلر مع الأهلي "خلصانة بشياكة"

 

مجلس إدارة النادي الأهلي يستقر على بديل فايلر

 

ميار شريف "ختامها مسك".. رحلة التنس المصري من المحلية إلى العالمية

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز