السبت 23 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ البحيرة يفتتح محطتي رفع صرف صحي بتكلفة ٦٥ مليون جنيه

افتتاح مشروعات جديدة على أرض محافظة البحيرة
افتتاح مشروعات جديدة على أرض محافظة البحيرة

في إطار احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي في التاسع عشر من سبتمبر من كل عام في ذكري إنتصار شعب رشيد الباسل على حملة فريزر الإنجليزية عام ١٨٠٧ م .



 

افتتح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن عدد ٢ محطة رفع صحي بتكلفة ٦٥ مليون جنيه  عباره عن : إنشاء محطة رفع صحي بقرية الحجنايه بتكلفه اجمالية ٣٠ مليون جنيه ويضم شبكة انحدار بطول 6.5 كم وخطوط طرد بطول 3.7 كم ويخدم 15 الف نسمة من ابناء القرية والقرى المحيطة .

 

 كما تم افتتاح محطة صرف صحي كفر سنطيس بمركز دمنهور (محطة رفع + شبكة إنحدار + خط طرد) بتكلفة ٣٥ مليون جنية .

   

وأكد اللواء هشام آمنة، على أن محافظة البحيرة قد شهدت طفرة كبيرة في مشروعات مياه الشرب بمدن ومراكز المحافظة وذلك إتساقاً مع توجه الدولة المصرية لتلبية إحتياجات المواطنين من المرافق الحيوية التي تمس حياتهم اليومية خاصة فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحي والذي يمثل أولوية ملحة حيث ظهر هذا جلياً في حجم الإعتمادات المالية لهذا القطاع الحيوي الذي يمس الحياة اليومية للمواطنين. 

 

ويأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة للعمل على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين واحدث طفرة كبيرة في مشروعات مياه الشرب والصرف بمدن ومراكز المحافظة. 

 

رافق المحافظ خلال الافتتاح، المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد بدر السكرتير العام المساعد، والعقيد شريف عبد الباري المستشار العسكري للمحافظة، والمهندس محمد سعيد نشات رئيس شركة مياه الشرب والمهندس هشام احمد رئيس الجهاز التنفيذى لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالبحيرة.