عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ارتداء الكمامة يؤدي إلى التهاب الحلق.. اعرف السبب

ارتداء الكمامة
ارتداء الكمامة

للوقاية من خطر الإصابة بفيروس كورونا، يبدو أن ارتداء القناع هو أفضل دفاع ممكن، إذ يمنع الفيروس المعلق في الهواء من الدخول إلى الجهاز التنفسي لدينا والتسبب في العدوى. 



 

وقد أشارت العديد من الدراسات، وفقا لموقع boldsky إلى أن الأقنعة يمكن أن تقلل من خطر العدوى بنسبة 50 %، لهذا السبب يتم تشجيع الناس على ارتداء القناع قبل الخروج من منازلهم. ومع ذلك، يشتكي الكثير من الناس من الانزعاج الذي واجهوه من خلال ارتداء القناع طوال اليوم، حيث إن تفشي حب الشباب والقلق والنظارات الضبابية هي الأكثر شيوعًا، إضافة أخرى إلى هذه القائمة هو التهاب الحلق، حيث اشتكى العديد من الأشخاص من التهاب الحلق، بعد أن ارتدوا قناعًا لفترة طويلة وأيضًا باستخدام قناع متسخ. 

 

بينما نغسل أيدينا، نحتاج أيضًا إلى تنظيف ملابسنا والأشياء الأخرى من وقت لآخر، كما يجب أيضًا غسل الأقنعة بانتظام لتقليل مخاطر التعرض للجراثيم والبكتيريا، إذ يمكن أن تؤدي البكتيريا والفيروسات والغبار والمواد المسببة للحساسية إلى التهاب الحلق، حيث تتراكم هذه الجزيئات على القناع عند استخدامه دون غسله لفترة طويلة، وتنتقل الجزيئات الصغيرة إلى الحلق مسببة التهيج والإجهاد، والأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة والحساسية من الغبار أو جزيئات حبوب اللقاح هم أكثر عرضة لهذا.

 

وبشكل عام، عندما يرتدي الناس قناعًا، عليهم التحدث بصوت أعلى حتى يسمعهم الآخرون بوضوح، يمكن أن يؤدي ذلك إلى إجهاد الحلق بشكل غير ضروري، مما يؤدي إلى تهيج الحلق.

 

كل ما يجب عليك فعله لمنع هذا هو غسل قناعك، إذ لا يقل أهمية عن غسل يديك، فبعد كل استخدام، اغسلي القناع بالماء الدافئ والصابون، دعيهم يجفوا تحت أشعة الشمس قبل ارتدائهم مرة أخرى، لهذا السبب يُنصح بالاحتفاظ بقناعين بحيث يمكنك استخدامهما كبديل، بالإضافة إلى ضرورة تجنب لمس القناع بشكل متكرر واغسل يديك جيدًا قبل ارتدائه وبعد إزالته.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز