عاجل
الثلاثاء 13 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

حال تنفيذ رينيه فايلر لمخطط رحيله عن القلعة الحمراء

تعرف على السيرة الذاتية لمدرب الأهلي الجديد

صورة من إحدى مباريات الأهلي
صورة من إحدى مباريات الأهلي

كثف مسؤولو النادي الأهلي من اجتماعاتهم، للاتفاق على هوية المدير الفني الجديد، الذي سيقود مسيرة فريق الكرة الأول، خلال الفترة المُقبلة، بعد التلميحات والتحركات الأخيرة، والتي أكدت رغبة رينيه فايلر، في الرحيل عن جدران القلعة الحمراء.



 

واتفق مجلس إدارة النادي الأهلي، على ضرورة تجهيز البديل المُناسب، لقيادة مسيرة الفريق الناجحة محليًا وإفريقيًا، خشية التعرض لسيناريو مماثل لما حدث بالقلعة البيضاء، في أعقاب الرحيل المُفاجئ للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون.

 

ورفض مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، فكرة الاستعانة بمدرب أجنبي، خلفًا للمدير الفني السويسري الحالي، بسبب قِصر الفترة المُتبقية من عمر المُسابقة الإفريقية، والتي ستحول دون قدرته للتعرف على إمكانيات اللاعبين بشكل مُناسب.

 

ويسعى مسؤولو القلعة الحمراء، إلى الاستعانة بأفضل الخيارات المُتاحة، حال تمسك رينيه فايلر برغبته في السفر إلى سويسرا، في مثل هذا التوقيت الحرج من عمر مسابقة دوري الأبطال، والتي بات المارد الأحمر على مُقربة كبيرة من تحقيق لقبه التاسع فيها، بعد وصوله للدور نصف النهائي، رفقة الزمالك المصري، والوداد والرجاء المغربيين.

ما بين المدرب الوطني والأجنبي.. تعرف على بدلاء رينيه فايلر

وبرز اسم المدرب محمد يوسف إلى المشهد الرئيسي، على قائمة الأسماء المطروحة، لاستكمال مسيرة الأهلي فيما تبقى من عمر مسابقتي الدوري الممتاز، والتي حسم المارد الأحمر لقبها، بالإضافة لمواجهات نصف نهائي دوري الأبطال الإفريقي.

 

وسبق للمدرب المصري محمد يوسف، تولي مسؤولية قيادة النادي الأهلي في ظروف مماثلة عام 2013، بعد تصعيده لمقعد الإدارة الفنية، خلفًا لحسام البدري، والذي رحل عن الفريق آنذاك للإشراف على منتخب مصر الأولمبي، استعدادًا لخوض المنافسات الإفريقية المؤهلة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

 

ويملك المدرب محمد يوسف، صاحب التسعة وأربعين عامًا، سيرة ذاتية قوية، أهلته للترشح لقيادة النادي الأهلي، بعد قيادته الناجحة للفريق كمدرب "مؤقت"، ليحصد معه المارد الأحمر على 3 آلقاب إفريقية.

فايلر كان محورها.. تصريحات خطيرة لمجلس إدارة الأهلي (تفاصيل)

وتلبس محمد يوسف شخصية المُنقذ، بعد حلوله على مقعد القيادة الفنية في توقيت عصيب، ليقبل التحدي بروح البطل، ويقود الفريق لإحراز آخر ألقابه القارية، مؤكدًا قاعدة القلعة الحمراء الراسخة في قلوب وعقول أبنائها على مر التاريخ، فالأهلي دومًا بمن حضر.

 

وحصد الأهلي مع محمد يوسف، لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا بنسخة 2013، قبل أن يتوج مسيرته المُظفرة مع المارد الأحمر، بإحراز لقبي كأس السوبر الإفريقي والبطولة الكونفدرالية عام 2014. 

 

وواصل محمد يوسف نجاحه مع الأهلي، بالمحافظة على حظوظ المارد الأحمر، بالحصول على لقب الدوري العام موسم 2013-2014، قبل أن يتقدم باستقالته منتصف 2014، ليخوض بعدها تجربة قصيرة مع نادي الشرطة العراقي، قاد فيها الفريق لتصدر مجموعته، ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي. 

مجلس إدارة الأهلي يستقر على بديل فايلر (تفاصيل)

حافظ يوسف على سجله خاليًا من الهزائم مع نادي الشرطة، في إطار مُنافسات بطولة الدوري العراقي، بعشرة انتصارات وأربعة تعادلات، من أصل خمسة عشر لقاءً خاضها، قبل أن تتم إقالته في مايو 2015.  

 

ظهر محمد يوسف بمسابقة الدوري المصري مرة أخرى رفقة نادي سموحة، ليخوض معه غمار بطولة دوري أبطال إفريقيا بنسخة عام 2015.

 

وبعد مفاوضات مُكثفة عاد محمد يوسف لتولي القيادة الفنية بنادي الشرطة العراقي مرة ثانية عام 2016، لتنتهي تجربته الثانية بنفس النتيجة، بعدما تمت الإطاحة به في مارس 2017.

 

وبعد مرور شهرين فقط من عودته، تولى مسؤولية بتروجت في مايو2017، قبل أن يعود للقلعة الحمراء كمدرب عام ومدير للكرة حتى أواخر 2018، ثم كمدرب حتى نهاية عقده في 31 أغسطس 2019.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز