عاجل
الثلاثاء 6 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
انتخابات مجلس الشيوخ 2020

الوطنية للصحافة تكرّم المتميزين في تغطية انتخابات مجلس الشيوخ

تكريم المتميزين
تكريم المتميزين

كرّم المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والدكتورة فاطمة سيد أحمد، رئيس لجنة تقييم وتطوير الأداء المهني بالهيئة، عددًا من الصحفيين المتميزين في تغطيتهم ومتابعتهم لانتخابات مجلس الشيوخ، بمنحهم شهادة تقدير، تقديرًا لهم.



 

وقالت الدكتورة فاطمة سيد أحمد، إنه تم اختيار المكرمين، بناء على تقرير الرصد، المقدم من لجنة تقييم وتطوير الأداء المهني بالهيئة الوطنية للصحافة،  بناءً على حيثيات وقواعد محددة، إيمانًا من الهيئة، ولجنة التقييم بأهمية رفع الروح المعنوية لأبناء مهنة صاحبة الجلالة، والرسالة السامية لمهنتنا لمسايرة بناء مصر الحديثة، التي يرسي أركانها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

 

وقالت، إنه بعد الرصد والمتابعة الدقيقة من اللجنة، وقع الاختيار  على الزملاء الصحفيين، الآتية أسماؤهم وحيثيات اختيارهم كالآتي:

 

  مؤسسة الأهرام "حنان البكري - سميرة عياد"، عن تقرير بعنوان "الجريمة الانتخابية"، وإبراهيم العشماوي، "محافظة الدقهلية"، تقرير عن عدم إدلاء المحافظ، ونائبه بصوتيهما، في انتخابات مجلس الشيوخ لعدم وجود لجان وافدين.

 

بالإضافة إلى أحمد جرامون، مراسل البحيرة، بتقرير عن "عدم إدلاء بعض القرى بالمحافظة، بأصواتهم، بسبب موسم جني اللب.

 

أما مؤسسة الأخبار، فتم تكريم أحمد خليل، وتقرير عن مبادرة نسائية، شعارها "أنتِ الأهم"، وديسك الأخبار عن عنوان في ص٥ "المصريون يختارون شيوخهم"، وإبراهيم الشاذلي، مراسل البحر الأحمر، وخبر عن " تغيير بطاقات الانتخاب".

 

أما الجمهورية، فقد تم تكريم "خالد موسى - أحمد مراد - محمد حرحش "وتقرير يرصد ظاهرة انتخابية، لإقبال هوانم جارن سيتي، وشباب مصر القديمة على صناديق الانتخاب، هاني صالح، وتحقيق "تفعيل مجلس الشيوخ رسالة طمأنينة للمستثمرين الأجانب  ودعم الاستقرار".

 

وفي جريدة "روزاليوسف"، تم تكريم فريدة محمد، وحوار مهم، مع "المستشار علاء فؤاد"، وزير المجالس النيابية، ومعلومات عن حصر أصول مجلس الشورى الملغى، تمهيدًا لنقلها لمجلس الشيوخ الجديد، ومحمود محرم وتقارير مزج فيها بين الإسلام السياسي وانعكاسه على انتخابات مجلس الشيوخ.

 

وفي المساء، مجدي عبد الرحمن، تقرير بعنوان "الشيوخ صوته مسموع فى التعديلات الدستورية والمعاهدات".

 

الأخبار المسائي، هشام زكريا تحقيق عن "فشل مخطط إفساد انتخابات مجلس الشيوخ، أما في مجلة أكتوبر، "محمد ربيع - محمد الدوي"، عن متابعة غرفة عمليات متابعة الانتخابات بالهيئة الوطنية للصحافة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز