عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح وإعمار 12 مسجدا بمحافظتي كفر الشيخ وبني سويف

جمال نور الدين
جمال نور الدين

افتتح محافظ كفر الشيخ جمال نور الدين ستة مساجد تابعة لوزارة الأوقاف، بحضور رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ شعبان مبروك، وأئمة المساجد، ورجال الأوقاف والأزهر، وعدد كبير من الأهالي والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة. 



 

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن مصر تهتم ببناء وإعمار المساجد بالعزب والقرى والمدن، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح 19 مسجدًا ما بين إحلال وتجديد ومساجد جديدة بقرى المحافظة، خلال الأيام المقبلة.

 

بدوره، أوضح وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ الشيخ سعد الفقي، أن غرفة العمليات بالمديرية تابعت افتتاحات المساجد، ولم تسجل أي مخالفات في أكثر من 4 آلاف مسجد تابعة للمديرية ، بالإضافة للمساجد الجديدة التي جرى افتتاحها خلال الشهر الحالي. 

 

وفي بني سويف، افتتح المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم مسجد النوربعزبة الدرملي بتزمنت الغربية مركز بني سويف، وذلك ضمن 5 مساجد تم افتتاحها اليوم في عدد من مراكز المحافظة، بحضور وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف الشيخ محمد أبوحطب، ورئيس مركز ومدينة بني سويف وليد البيلي، ووكيل وزارة الصحة ببنى سويف الدكتور محمد يوسف.

 

وقدم المحافظ التهنئة للأهالي بافتتاح المسجد، متمنيًا أن يكون فاتحة خير على المحافظة، خاصةً وأن هذا اليوم المبارك شهد افتتاح 5 مساجد.

 

وأوضح أنه خلال أسبوعين فقط تم افتتاح 12 مسجدا ضمن خطة وزارة الأوقاف بالتعاون مع الجهات المعنية والمجتمع المدني، مشيرًا إلى حرصه الكبير على مشاركة أهالي بني سويف في هذه الفعاليات الهامة.

 

وأدى المحافظ عقب الافتتاح ومرافقوه صلاة الجمعة بالمسجد، وذلك في ظل الالتزام بتطبيق الضوابط التي حددتها وزارة الأوقاف والالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية، خاصةً فيما يتعلق بارتداء المصلين للكمامات وإحضار المصليات الشخصية "سجادة الصلاة" والاقتصار على الأماكن المتاحة بما يحقق التباعد الاجتماعي، مع استمرار غلق دورات المياه. وأضاف وكيل وزارة الأوقاف إلى أن الوزارة قرر افتتاح عدد من المساجد على مستوى مراكز ومدن المحافظة، حيث تم اليوم افتتاح مساجد الرحمن بعزبة إسلام بقرية نعيم، والرحمن بنجع الديب، والنور بعزبة الدرملي بمركز بني سويف، والمسجد الكبير بقرية أبو دخان بمركز ببا، ومسجد صابر بعزبة صابر بمركز الفشن. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز