عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

المراكز التكنولوجية تواصل استقبال طلبات التصالح في مخالفات البناء بـ"المنيا"

أكد العقيد محمد صلاح، رئيس مركز ومدينة المنيا، استمرار العمل بالمركز التكنولوجي بمركز ومدينة المنيا، واستقبال طلبات المواطنين في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقا لأحكام القانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1631 لسنة 2019.



 

وأشار إلى انتظام العمل في المركز التكنولوجي، اليوم الجمعة، وأيام العطلات، لاستقبال طلبات المواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات الحكومة بتقديم كافة سبل التعاون والتسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح على تلك المخالفات لسرعة تقنين أوضاعهم، وفقًا للاشتراطات القانونية قبل انتهاء المدة المحددة.

 

ولفت إلى أن العمل في المركز التكنولوجي مستمر في أيام العطلات ويتم تقديم كافة التسهيلات للمواطنين أثناء تقديمهم طلبات التصالح على مخالفات البناء لتقنين الأوضاع في الأعمال، التي ارتكبت بالمخالفة لأحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008.

 

وشدد على ضرورة تقديم أوجه الدعم اللازمة للتسهيل على المواطنين خلال استقبال طلبات التصالح، مع التأكيد على اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

 

وناشد المواطنين المخالفين كافة بسرعة تقديم الطلبات قبل انتهاء المدة المحددة، حيث يجرى استلام كافة الطلبات في المركز التكنولوجي والإدارة الهندسية بالمركز، معلنًا تقديم كافة التسهيلات، وتذليل العقبات أمام المواطنين لتقنين أوضاعهم وإجراء التصالح في بعض مخالفات البناء بالمركز، لافتًا إلى أنه سيتم البت في الطلبات المقدمة للتصالح، من خلال اللجان المشكلة لذلك.

 

وأشار إلى أن قانون التصالح لمخالفات البناء يستهدف مصلحة المواطن والدولة، لافتًا إلى تزايد أعداد المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء واستكمال الإجراءات، لتلاشي حملات الإزالة المقرر تنفيذها للعقارات المخالفة، وتطبيق القانون على غير الملتزمين.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز