عاجل
الخميس 12 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

تزامنا مع اليوم العالمي للقانون

"من حقك تعرف".. حملة أطلقتها "الرعاية الصحية"

نشاط لحملة من حقك تعرف
نشاط لحملة من حقك تعرف

تزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للقانون، الذي يتم الاحتفال به يوم 13سبتمبر من كل عام، أطلقت الهيئة العامة للرعاية الصحية، حملة توعوية تحت شعار (من حقك تعرف)، بهدف رفع الوعي القانوني لدى العاملين بالهيئة العامة للرعاية الصحية وفرع الهيئة بمحافظة بورسعيد، وكذلك رفع الوعي القانوني للمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل بالمحافظة.



 

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أن الحملة تركز على تعريف العاملين بحقوقهم وواجباتهم الوظيفية الواردة باللائحة التنفيذية الصادرة عن الهيئة في 30 أغسطس 2020، علاوة على توعية منتفعي نظام التأمين الصحي الشامل الجديد ببورسعيد بحقوقهم التي يكفلها لهم قانون التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018، في الحصول على أعلى مستوى من الخدمات والرعاية الصحية بجودة عالمية ودون تمييز.

 

وأشارت الهيئة، إلى أنه تم تنفيذ الحملة التوعوية من خلال عقد ورش عمل لمديري الإدارات المركزية، والإدارات العامة بالهيئة العامة للرعاية الصحية، وورش عمل أخرى لمديري المستشفيات والمراكز والوحدات الصحية التابعة للهيئة ببورسعيد، وذلك للتوعية بحقوقهم وواجباتهم الوظيفية أثناء تأدية العمل، والذين بدورهم سيقومون بعمل هذه التوعية أيضا إلى فريق العمل بالإدارات أو المنشآت الصحية لديهم.

 

وأضافت أنه من خلال الحملة، تم توعية المنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل الجديد في بورسعيد، بحقوقهم في الرعاية الصحية المتكاملة، التي كفلها لهم القانون من خلال منشورات على صفحة فيس بوك الرسمية للهيئة.

 

بالإضافة إلى عقد ندوات توعوية، لكافة المترددين على المنشآت الصحية التابعة للهيئة ببورسعيد، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وذلك إلى جانب نشر الرسائل التوعوية من خلال لوحة الإعلانات الداخلية بالمستشفيات والمراكز والوحدات الصحية التابعة للهيئة ببورسعيد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز