عاجل
الخميس 17 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ الجيزة يتابع إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

تشهد المراكز التكنولوجية، ومكاتب خدمة المواطنين بالأحياء والمراكز بمحافظة الجيزة، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء.



 

وتفقد أحمد راشد محافظ الجيزة اليوم الأحد المراكز التكنولوجية بأحياء الهرم والعمرانية والطالبية لمتابعة الالتزام باستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح في مخالفات البناء وتوافد المواطنين لسداد رسوم الجدية قبل انتهاء المهلة المحددة.

 

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بتسهيل الإجراءات على المواطنين في استلام الطلبات بصورة البطاقة أو صورة عقد الملكية لحين استيفاء باقي المستندات.

 

وأشار راشد إلى أنه تم تخفيض قيمة مقابل التصالح السكني للمتر المسطح في بعض مخالفات البناء بالقرى والعزب والكفور والنجوع في نطاق المحافظة والواردة بالقرارات السابقة لتكون 50 جنيهًا للمتر المسطح، بالإضافة إلى تخفيض قيمة مقابل التصالح للمتر المسطح للأنشطة التجارية والصناعية والإدارية والخدمية بالقرى والقرى التوابع والعزب والكفور والنجوع بقيمة 20% من القيمة الواردة بالقرارات الصادرة مسبقا في هذا الشأن وبحيث لا يتعدى الحد الأدنى المنصوص عنه بالقانون وهو 50 جنيها للمتر المسطح.

 

وأكد المحافظ أنه تم تخفيض قيمة مقابل التصالح في بعض مخالفات البناء بالمدن والأحياء وبالمنطقة الصناعية والاستثمارية بقيمة 15% من القيم الواردة بالقرارات السابقة وبما لا يتعدى الحد الأدنى المنصوص عليه بالقانون والبالغ 50 جنيها للمتر المسطح.

 

وأوضح راشد أنه تم تحديد قيمة المقابل للتصالح بعد مراعاة كافة الأوضاع والذي جاء من أهمها البعد الاجتماعي، وتيسيرًا على المواطنين المتقدمين للتصالح، وتنفيذًا لتوجيهات الدولة بتشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقا للقانون.

 

وخلال الجولة، حرص المحافظ على التحاور مع المواطنين للعمل على إزالة أي معوقات تواجههم والرد على استفساراتهم.

 

رافق المحافظ، خلال جولته، علاء بدران السكرتير العام، والمهندس أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة، ورؤساء أحياء الهرم والعمرانية والطالبية ورئيس هيئة النظافة والتجميل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز