عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الجيزة: ٥٠ جنيهًا للتصالح السكني بالقرى والنجوع و٢٠% تخفيضًا للأنشطة التجارية والصناعية

أصدر أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم السبت، القرار رقم ١١٧٠ لسنة ٢٠٢٠، بتخفيض قيمة سعر المتر للتصالح في مخالفات البناء تيسيراً على المواطنين المتقدمين مع مراعاة خصم نفس النسبة لمن سددوا جدية التصالح في الفترة السابقة، حيث جاء قرار محافظ الجيزة بتخفيض قيمة مقابل التصالح السكني للمتر المسطح في بعض مخالفات البناء بالقرى والقرى التوابع والعزب والكفور والنجوع في نطاق المحافظة والواردة بالقرارات السابقة لتكون 50 جنيهاً للمتر المسطح. 



كما شمل قرار محافظ الجيزة بتخفيض قيمة مقابل التصالح للمتر المسطح للأنشطة التجارية والصناعية والإدارية والخدمية بالقرى والقرى التوابع والعزب والكفور والنجوع لتكون 20 % من القيمة الواردة بالقرارات الصادرة مسبقا في هذا الشأن و بحيث لا يتعدى الحد الأدنى المنصوص عنه بالقانون وهو 50 جنيهاً للمتر المسطح. 

وأكد محافظ الجيزة، أنه قد تقرر تخفيض قيمة مقابل التصالح في بعض مخالفات البناء بالمدن والاحياء وبالمنطقة الصناعية والاستثمارية، بقيمة 15 % من القيم الواردة بالقرارات السابقة وبما لا يتعدى الحد الادنى المنصوص عليها بالقانون والبالغة 50 جنيها للمتر المسطح . 

وأضاف المحافظ، أنه تم تحديد قيمة المقابل للتصالح بعد مراعاة كافة الأوضاع، والذي جاء من أهمها البعد الاجتماعى وتيسيراً على المواطنين المتقدمين للتصالح، وتنفيذاً لتوجيهات الدولة بتشجيع المواطنين للتقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين الأوضاع طبقا للقانون. 

وأشار المحافظ الى أنه تم التأكيد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء، بمتابعة أعمال لجان التصالح في بعض مخالفات البناء والتيسير على المواطنين، وبذل أقصى الجهد لمساعدتهم على إنهاء كافة الإجراءات بسهولة ويسر .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز