عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خلال لقائه عددا من النواب والقيادات الشعبية:

"الرعاية الصحية": المواطن هو المقياس الحقيقي لمستوى خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل

لقاء قيادات هيئة الرعاية الصحية مع نواب البرلمان
لقاء قيادات هيئة الرعاية الصحية مع نواب البرلمان

التقى الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، عددا من  أعضاء مجلس النواب والقيادات الشعبية بمحافظة بورسعيد، للاستماع لمقترحاتهم وطلباتهم حول الخدمات الطبية المقدمة في منظومة التأمين الصحي الشامل.



 

يأتي ذلك في إطار سياسة الهيئة العامة للرعاية الصحية، في التواصل المستمر والفعال مع الشارع المصري، للوقوف المباشر على رأيه في خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، واستطلاع مقترحاته حول تطوير المنظومة.

 

وأشاد وفد نواب محافظة بورسعيد، بسعي الهيئة، وحرصها على الوصول لأعلى مستويات رضاء المنتفعين، وفي هذا الإطار تم تقديم عدد من الطلبات والمقترحات من النواب لتحسين مستوى الخدمة على المستوى الجماهيري، الأمر الذي من شأنه يمثل رجع صدي المنتفع من الخدمة، والذي يمثله نواب المحافظة.

 

وقال د. أحمد السبكي، إن المواطن هو المقياس الحقيقي لمستوى خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، وأن الهيئة تستجيب لمطالب نواب الشعب، لضمان التواصل الفعال والمستمر مع الشارع المصري الذي يمثلوه، ومن هذا المنطلق قرر استثناء كبار السن فوق الستين، وأصحاب الهمم، من الحجز المسبق للحصول علي خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل، مع توجيهم بوجود مكتب لخدمتهم بالوحدات الصحية بالمحافظات، وتأكيد حصولهم على الخدمة الطبية في نفس اليوم، مع جعل مكالمات الكول سنتر للحجز والاستفسار عن خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل مجانية بشكل كامل.

 

واستجابة لمطالبة النواب بزيادة عدد أسرة الرعاية المركزة بمحافظة بورسعيد، وعد السبكي أنه خلال شهر أكتوبر، سيتم افتتاح أكبر وحدة رعاية مركزة بمحافظة بورسعيد.

 

وردًا على المطالبة بضرورة وجود آلية لتقييم الأطقم الطبية، وفقًا لمعايير الأداء التي تضمن تقاضي الأجر وفقًا للعمل، أكد الدكتور هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية ورئيس لجنة الموارد البشرية بالهيئة، أنه توجد آلية لذلك الأمر تعمل وفقًا لثلاث مراحل، على النحو التالي:

 

المرحلة الأولى: التقييم من خلال مديري الوحدات والمستشفيات.

 

 المرحلة الثانية: مراجعة الالتزام بمعايير التقييم بفرع بورسعيد. 

 

 المرحلة الثالثة: مراجعة لجنة برئاسة المدير التنفيذي برئاسة الهيئة للتأكد من عدالة وشفافية التقييم.

 

ورحب السبكي بكل المقترحات من القيادات الشعبية والتنفيذية، لضمان مستوى متميز للخدمات الطبية المقدمة للمواطن المصري من منظومة التأمين الصحي الشامل.

 

حضر اللقاء نائبا محافظة بورسعيد "محمود حسين، رانيا السادات"، ونائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الدكتور هاني راشد، والدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي للهيئة، والدكتور مؤمن العشماوي المشرف العام على شؤون مكتب رئيس الهيئة ومدير عام الإدارة العامة للاتصال والتعاون الدولي.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز