عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بلاغ للنائب العام ضد مروجي الفتنة الكروية على السوشيال ميديا

قدم أيمن محفوظ المحامي بلاغًا للنائب العام، ضد صفحات تروج للتعصب الكروي وتحرض الجماهير علي الشغب، واصفًا هذه الظاهره (بالدعارة الكروية)، حيث يتم ذلك نظير أجر مدفوع أو حبًا في الشهرة.



 

وبدأ ايمن محفوظ المحامي، بلاغه بالتدليل علي انتشار وظيفه تسمي يوتيوبر التعصب الكروي وهو شخص يصنع فيديوهات وينشرها، بقصد ازكاء نار التعصب لفريقه وسب وإهانة النادى المنافس وتحريض الجماهير علي الشغب ضد الفريق المنافس، وبعد أن كانت محاولات فردية انتشرت لتشمل الكثير من مروجي الفتنة الكروية، وأصبحت وظيفة يستؤجر صاحبها لمن يدفع ويكون سباب وتحقير النادي المنافس حسب الطلب. 

وأضاف محفوظ، أن هذه الافعال قد تصل بالقطاع الرياضي الي كارثة في ظل استمرار بث الكراهية بين الجماهير، وأن تلك الافعال لا تقل خطورة عن جرائم فتيات التيك توك، بل قد تكون أشد وأكثر ضررًا بمراحل. 

واستطرد محفوظ  أن تلك الافعال، تمثل جرائم إساءة اسعمال الانترنت وإنشاء حساب لتسهيل ارتكاب جريمة، كما يشكل جرائم عدة طبقا لقانون الرياضة بالمواد (84)،(85)،(92) من قانون الرياضة، بمعاقبة المحرض بأى طريقة على إحداث شغب بين الجماهير أو تعطيل نشاط رياضي ولو لم تتحقق أي نتيجة للتحريض، وكذلك السب والقذف أو الترويع والحض علي الكراهية والتميز العنصري بين الجماهير بعقوبة الحبس والغرامة.

واختتم محفوظ بلاغه، بمطالبة وحدة الرصد بمكتب النائب العام، باتخاذ الاجراءات القانونية، نحو رصد نشاط يوتيوبر الفتنة الكروية، وهم كثيرون وملاحقتهم قضائيًا لخطورة أفعالهم التي قد تنذر بكارثة. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز