عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رسميًا.. اتحاد الكرة يُعلن في بيان بدء التحقيق في اختفاء الكؤوس

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، أنه سيبدأ التحقيق في اختفاء عدد من الكؤوس القديمة، وأبرزها كأس الأمم الإفريقية التي احتفظت بها مصر، بعد التتويج بها ثلاث مرات متتالية.



 

ونشر المركز الإعلامي لاتحاد الكرة بيانًا جاء كالآتي:

 

في إطار التطوير الذي يقوم به الاتحاد المصري لكرة القدم حاليا لمقره الرئيسي، ومن بينه تحويل المدخل إلى متحف مصغر للكرة المصرية، فوجئت إدارة الاتحاد بعدم وجود عدد من الكئوس القديمة في مخازن الاتحاد، التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها في عملية التطوير."

 

وأضاف اتحاد الكرة في البيان "يجرى حاليا تحقيق للتأكد من مصير هذه الكئوس القديمة، وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2012 لدى الهجوم عليه من مجموعات الأولتراس، أم راحت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة”.

 

 

شوبير يكشف عن اختفاء كأس الأمم

 

 

مفأجاة من العيار الثقيل فجرها الإعلامي أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة السابق، عن اختفاء كأس أمم إفريقيا من خزينة الجبلاية، واحتفظت مصر بالكأس بشكل نهائي بعدما توجت بالثلاثية أعوام 2006 و2008 و2010.

 

وكشف أحمد شوبير أن لا أحد يعلم مكان الكأس حتى الآن قائلًا: "مسؤولو اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة حاليًا، فوجئوا بعدم وجود الكأس، بعد رغبتهم في عمل متحف بمقر الاتحاد، به الكأس وقمصان المنتخب".

 

وتابع شوبير: "اللجنة الخماسية قامت بالبحث عن الكأس، ليخبرهم موظف بأن أحمد حسن قائد منتخب مصر السابق، الذي توج بالكأس 3 مرات متتالية، يحتفظ بها"، موضحًا أن اللجنة الخماسية تواصلت مع "العميد" ليخبرهم بأنه لا يمتلكها، لتتأكد واقعة السرقة.

 

 

اتحاد الكرة يفتح تحقيقًا في اختفاء كأس الأمم

 

بدأ الأمر برغبة مسؤولي اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة فى عمل متحف بمقر الجبلاية ووضع كآس الأمم الإفريقية وقمصان المنتخب، لكنهم فوجئوا بعدم وجود الكأس.

 

ليفتح مسؤولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة تحقيقاً موسعاً فى واقعة اختفاء كأس الأمم الإفريقية من خزينة اتحاد الكرة، التي احتفظت بها مصر بعد تتويجها بها ثلاث مرات متتالية.

 

وتقرر فتح تحقيق مع الموظفين بالجبلاية، في واقعة اختفاء كافة الكؤوس الخاصة بالبطولات التي حصلت عليها المنتخبات من مقر الجبلاية وعلى رأسها كأس الأمم الإفريقية.  

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز