الجمعة 30 أكتوبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لليوم الثاني.. حملة مكبرة لإزالة التعديات على بحيرة المنزلة

ازالة التعديات
ازالة التعديات

 



قاد الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، حملة لإزالة التعديات على بحيرة المنزلة، لليوم الثاني على التوالي، بحضور هيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، واللواء عادل الطحلاوي، مساعد وزير الداخلية لمنطقة شرق الدلتا، واللواء رأفت عبد الباعث، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الدقهلية، واللواء خالد إبراهيم، مدير الإدارة العامة للأمن المركزي بمنطقه شرق الدلتا.

 

واستمرت أعمال أكبر حملة لإزالة التعديات على بحيرة المنزلة بمنطقة "عبده الصالحي"، لتنفيذ مشروع تنمية وتطوير بحيرة المنزلة، في إطار المشروع القومي لرئيس الجمهورية.

 

وقال محافظ الدقهلية إن الحملة تستهدف استكمال أعمال الإزالات للتعديات بالمنطقة، حيث يتم ازالة ٣٠٢ عقارا تضم  ١٢٠٠ مسكن تم إقامتهم بالتعدي على حرم بحيرة المنزلة.

وأوضح محافظ الدقهلية أن أرض منطقة عبده الصالحي عبارة عن 45 فدانا تم ردمها من مسطح بحيرة المنزلة، وتقسيمها إلى قطع أراضي معدة للبناء بمساحات مختلفة منذ عام 2008، وان المعتدين الذين قاموا بأعمال الردم استغلوا حلم البسطاء بامتلاك منزل، وقاموا ببيعها لهم دون أي سندات للملكية، كما قام الأهالي خلال فترة الانفلات الأمني وغياب رقابة أجهزة الدولة أثناء أحداث 25 يناير 2011، ببناء منازل تتراوح مساحتها من 70 إلى 100 متر.

وأوضح المحافظ أنه بعد تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي لهم، قاموا بتوصيله من خلال عدادات بنظام الممارسة، كما قاموا بتوصيل مياه الشرب لمنازل المنطقة بالتعدي على خط مياه الشرب الواصل للمساكن التي اقامتها الدولة بمنطقة وش القطار القريبه منها.

 وأكد مختار أن مشروع تنمية وتطوير بحيرة المنزلة وعودتها لسابق عهدها والذي يجري تنفيذه حاليا برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وأن الحملات المكبرة لإزالة التعديات مستمرة في عملها لعودة ٤٥ فدانا لاحضان بحيرة المنزلة.

وأوضح أنه تم أمس إزالة ٨٥  عقارا بالمنطقة، مؤكدا أن الدوله لا تسمح بسياسة الامر الواقع ولا سلطة تعلو على الدوله والقانون، مضيفا ان هذه رسالة قوية لكل من تسول نفسه التعدي على أملاك الدولة، ولاباطرة الفساد بان الدولة قوية وعازمة وماضية في طريقها، ولن تقبل بسياسة فرض الأمر الواقع، او وضع أي عراقيل أمام استكمال مسيرة مشروعات تنميتها.