عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حبس تشكيل عصابي انتحل صفة رجال شرطه للنصب على المواطنين بالإسكندرية  

قررت نيابة كرموز بالإسكندرية، حبس تشكيل عصابى مكون من 8 اشخاص 4 ايام علي ذمة التحقيقات، وضبط واحضار المتهم الهارب، بعد اتهامهم بالنصب على المواطنين وإنتحال صفة رجال الشرطة، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة.



 

تلقي اللواء سامي غنيم، مدير أمن الإسكندرية، اخطار من مأمور قسم شرطة كرموز، يفيد بورود بلاغ من أحد الأشخاص، مقيم بالبحيرة، بتعرفه على عاطل وإيهامه بإستبدال مبلغ 800 ألف جنيه بما يوازى قيمتها من عملة الدولار الأمريكى وإتفق معه على مقابلته بمنطقة الموقف الجديد بدائرة القسم وقام بإصطحابه لداخل سيارة قيادته إلا أنه فوجئ عقب ذلك بحضور سيارة أجرة "ميكروباص" يستقلها مجهولين وقاموا بإصطحاب هذا الشخص لسيارتهم وإستولوا منه على الحقيبة وبداخلها المبلغ المالى بدعوى أنه من المشهور عنه إرتكاب جرائم النصب وهربوا.

 

توصلت تحريات فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة إدارة البحث الجنائى، إلى أن وراء إرتكاب الواقعة 9 أشخاص 4 منهم معلومات جنائية مُقيمين بدائرة مركز كفر الدوار بالبحيرة. عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بمأمورية بمديريتى أمن الإسكندرية والبحيرة أسفرت عن ضبط 8 متهمين.

 

وبمواجهتهم بما توصلت إليه التحريات أقروا بها وإعترفوا بإرتكابهم الواقعة بالإشتراك مع المتهم الهارب وتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع النصب على المواطنين وإنتحال صفة رجال الشرطة ، وتم بإرشاد المتهمين ضبط مبلغ 533 ألف جنيه من المبلغ المالى المستولى عليه السيارة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة "ملك شقيق أحد المتهمين" وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة واخطرت النيابة التحقيقات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز