عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سياحة الاقصر: إخطار كافة الفنادق والمنتجعات السياحية بالضوابط والإجراءات الأحترازية

مصطفى ألهم
مصطفى ألهم

هنأ مصطفى ألهم محافظ القصر كافة العاملين في قطاع السياحة بعودة تشغيل نحو 90 % من المنشآت السياحية، مؤكداً على أهمية الالتزام بالضوابط العامة، والالتزام بألا تزيد نسبة الإشغال الفندقي عن 50%.



وشدد ألهم على استمرار أعمال التفتيش والمتابعة المستمرة للمنشآت السياحية التي حصلت على موافقات التشغيل لضمان الالتزام بالضوابط والإجراءات الأحترازية والوقائية لضمان سلامة السياح والعاملين.

من جانبه، قال محمود حساني مدير عام وزارة السياحة بمحافظة الأقصر إنه جرى إخطار كافة الفنادق والمنتجعات السياحية بالمنشور رقم 39 لسنة 2020 الخاص بالضوابط والإجراءات الاحترازية المقررة على المنشآت السياحية لعودة تشغيلها، وذلك في ضوء تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1684 لسنة 2020 الخاص بالسماح بالأنشطة السياحية والثقافية اعتباراً من غد الثلاثاء الموافق 1\ 9 \ 2020 .

مؤكداً على الالتزام بكافة القواعد والضوابط والاشتراطات في حال استقبال السائحين، حيث تم منح شهادات الصحة والسلامة لـ 23 فندقا ثابتا و 11 مطعما للتشغيل بدءاً من غد الثلاثاء بنسبة أشغال 50 % .

وأضاف أن ذلك يأتي في ضوء الالتزام بعدم فتح قاعات الأفراح والحفلات بالفنادق وكذلك كافة قاعات المناسبات داخل الفنادق وخارجها، والالتزام بارتداء الكمامة وعدم استخدام الشيشة وذلك للحفاظ على التباعد الاجتماعي، وفي حال مخالفة ذلك سيتم أتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المنشأة السياحية. 

وأشار إلى أنه على أي منشأة سياحية ترغب في استقبال السياح، التقدم بطلب رسمي لغرفة المنشآت الفندقية، لبدء فحص المنشأة للتأكد من مدى تطبيقها للمعاير الدولية للسلامة والصحة الغذائية والمهنية، المعتمدة من مجلس الوزراء في ظل جائحة فيروس كورونا " كوفيد– 19".  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز