عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إصابة ٤جنود أمريكيبن في أشتباك بين الجيشين الأمريكي والروسي في سوريا

أصطدام ناقلة جند روسية بمدرعة أمريكية
أصطدام ناقلة جند روسية بمدرعة أمريكية

أصيب أربعة جنود أمريكيين في حادث أصطدام ناقلة جند روسية مع مدرعة أمريكية، عصر أمس في محافظة الحسكة السورية.



وجاء الحادث نتيجة الاشتباكات بين الأمريكيين والروس علي أماكن سيطرة كل طرف حيث يسعي الأمريكيين دخول مناطق تمركز القوات الروسية.

 

وبحسب موقع "avia pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، أصدر ت القيادة المركزية الأمريكية في البنتاجون كشفت خلال إصابة  جنود أمريكيين بعد اشتباك مع القوات الروسية في شمال شرق سوريا".  وأوضح بيان  البنتاجون أنه تم تشخيص إصابة أربعة جنود بارتجاج في المخ عقب الحادث.

 

 وأكد مصدر عسكري مطلع أن عددا من الأمريكيين أصيبوا، حيث "أظهر شريط فيديو للحادث اصطدام ناقلة جند روسية مع مدرعة أمريكية وظهور طائرة هليكوبتر روسية تحلق على ارتفاع منخفض فوق القوات الأمريكية.". وأتهم  بيان القيادة المركزية صراحة أن ناقلة الجند الروسية اصطدمت عمدا بالمدرعة الأمريكية وأن أربعة من أفراد الجيش الأمريكي أصيبوا.

تعد  هذه الواقعة هي الأولى التي يصاب فيها  عسكريين أمريكيين في اشتباك مع الجيش الروسي ، لكن الخبراء يشيرون إلى أن القيادة العسكرية الأمريكية لن تتمكن من تقديم مطالبة للجيش الروسي بهذا الصدد.

أولاً ــ حاول الأمريكيون أنفسهم قطع الطريق أمام حاملة الجنود المدرعة الروسية التي تزن عدة أطنان.

  ثانيًا ــ وجود القوات الأمريكية في سوريا غير قانوني تمامًا، ولا يمكن استبعاد أن تقوم مروحية روسية في المرة القادمة بإطلاق وابل من الصواريخ غير الموجهة إذا اقتربت الشرطة العسكرية الروسية من دورية ".

ومن المعروف أنه لا يوجد جرحى أو جرحى في صفوف العسكريين الروس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز