عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

في تطبيق الإجراءات الاحترازية

سياحة الوفد: مصر حصلت على إشادة دولية من منظمة السياحة العالمية

ثمنت أمل رمزي، عضو مجلس الشيوخ، ورئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، زيارة زوراب بولوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، لمصر لبحث سبل دعم المنظمة لمصر لعودة معدلات الحركة السياحية الوافدة اليها إلى سابق عهدها.



وأشارت رمزي، في بيان لها، إلى أن مصر حصلت على إشادة دولية من قبل أمين المنظمة العالمية بشأن التزامها بتطبيق الإجراءات الاحترازية في الأماكن السياحية والقرى والمنشآت والمناطق الآثرية، وكذلك في التعامل مع السائحين وأخذ كافة التدابير الوقائية والطبية داخل الفناديق مما يعزز ثقة السائحين وطمأنتهم على قضاء إجازة سياحية في مناخ آمن وصحي.

 

ولفتت أن زيارة أمين عام منظمة السياحة العالمية تعطي الكثير من الدلالات الهامة عن نجاح مصر في الإجراءات التي وضعتها للعودة التدريجية للقطاع السياحي، وحرصها المستمر على التفتيش على الفنادق والقرى السياحية للتأكد من الالتزام بتنفيذ الضوابط التي أعلنها مجلس الوزراء لعودة السياحة في المناطق السياحية.

وأضافت عضو مجلس الشيوخ، أن وزارة السياحة والآثار بذلت مجهودات مكوكية في ملف السياحة في هذه الفترة الحرجة التي تمر بها الدولة المصرية، حيث استغلت فترة غلق الأماكن السياحية والآثرية بشبب الوضع الوبائي لفيروس كورونا، في تطوير وترميم المناطق الآثرية، لافتة أنها أصبحت جاهزة لاستقبال السائحين على وجه مشرف للدولة المصرية وحضارتها العريقة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز