عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إعدام طني أغذية وعصائر غير صالحة للاستهلاك بالدقهلية

إعدام الأغذية
إعدام الأغذية

أعلنت مديرية الصحة بالدقهلية، إعدام 1944 كيلو أغذية متنوعة و282 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ومتغير في خواصها الطبيعية.



 

جاء ذلك في إطار خطة المرور على المنشآت، وبناءًا على توجيهات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والدكتور سعد مكي، وكيل الوزارة، من خلال فرق مراقبة الأغذية على مستوى المحافظة، وذلك لشن وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية.

 

وتم المرور خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس على 274 منشأة، وتحرير 123 محضر جنح صحية لوجود مخالفات، كما تم التوصية بغلق 91 منشأة مخالفة، وذلك لوجود خطر داهم على الصحة العامة ونقص اشتراطات وعدم وجود ترخيص.

 

كما تم خلال هذه الحملات إعدام 1944 كيلو أغذية متنوعة، و282 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الآدمي وتغير في الخواص الطبيعية، وإرسال 454 عينة تم أخذها للمعامل للفحص، وضبط 980 كيلو أغذية متنوعة.

 

وشدد وكيل الوزارة على تكثيف هذه الحملات، وخصوصا المحلات التي تفتقد للاشتراطات الصحية السليمة، ومواجهة تلك الأماكن التي لا تعبأ بصحة المواطن، وتكون سببا في نقل الكثير من الأمراض، مؤكدا على استمرار تلك الحملات ضمن الخطة الموضوعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز