عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

شعراوي يعلن انطلاق اختبارات تحديد المستوى للدورات التدريبية

   أعلن وزير التنمية المحلية محمود شعراوي عن انطلاق اختبارات تحديد المستوى التي تسبق تنفيذ الخطة التدريبية 2020/2021 لمركز تدريب التنمية المحلية بسقارة، مشيرا إلى أن الخطة التدريبية تتضمن إجراء 16 اختباراً لتحديد المستوى في 8 دورات بإجمالي 1064 متدربا ليصل إجمالي المستفيدين من الدورات والاختبارات 5044 متدربا.



 

وقال شعراوي في بيان اليوم الاثنين  إن مركز التنمية المحلية بسقارة بدأ مطلع الأسبوع الجاري، وعلى مدى الأيام القادمة، اختبارات تحديد المستوى لـ112 متدربا من العاملين في الإدارة المحلية على مستوى الجمهورية في إعداد مدربين TOT ودورة تحليل البيانات باستخدام الحاسب الآلي باستخدام برنامج (spss) بمراكز المعلومات .

 

وأشار إلى أن المرشحين للدورات سيخضعون لـ7 اختبارات تتضمن تحديد مستوى في اللغة الانجليزية والحاسب الآلي وذكاء ومعلومات وسلوكيات شخصية واختبار شفهي ومقابلة شخصية واختبار في تخصص الدورة، لافتاً إلى أن جميع العاملين بالإدارة المحلية لهم حق الترشيح للدورات التدريبية بمركز التنمية المحلية بسقارة مما تنطبق عليهم الشروط التي تم إرسالها لكافة المحافظات. 

 

وأضاف شعراوى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لتنفيذ خطة التعايش الآمن مع فيروس كورونا خلال فترة اختبارات تحديد المستوى؛ حيث تم تعقيم قاعات ومستلزمات التدريب وغرف الإقامة وأماكن التجمع بمركز سقارة مع مراعاة التباعد الاجتماعي، وتوريد وتركيب بوابات للتعقيم واستخدام المطهرات الشخصية وانتداب عدد من الأطباء وتوفير أجهزة الكشف الطبي واستخدام الكمامات الواقية والتنسيق مع مستشفى البدرشين العام في حالة ظهور أية حالة مرضية للمتدريبن أو المدربين.

 

وكان مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة عقد ورشة عمل لبحث إجراءات تنفيذ الخطة التدريبية للعام المالي 2020/2021 بالتنسيق بين الوزارة وممثلي أعضاء منظومة التدريب بالمحافظات والمدربين أصحاب الحقائب التدريبية الجديدة التي سيتم تقديمها في مركز سقارة لأول مرة تلبية لاحتياجات المحافظات وقطاعات الوزارة.

 

ووضعت الورشة آليات وإجراءات تنفيذ خطة تدريب مركز سقارة للعام المالي الحالي ومراجعة وإقرار الدورات المدرجة بها بشكل نهائي، وتطوير منظومة التنسيق والتواصل والتعاون بين مركز سقارة والمحافظات فيما يخص التدريب وتنفيذ الخطة التدريبية الجديدة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز