عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس دار الأوبرا يفتتح معرضين بقاعتي صلاح طاهر وزياد بكير

يفتتح الدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا مساء الخميس ٢٠ أغسطس معرضين الاول فى السابعة بعنوان "إيف" للفنان وليد جاهين بقاعة صلاح طاهر للفنون التشكيلية يدور حول إيف "حواء" التي يقول عنها الفنان " إنها استطاعت أن تستحوذ على مخيلتى وفرضت بهيئتها النسب والمساحات وأخضعت بملمسها قيم أجد منها خصوصية جديدة. 



 

يذكر أن الفنان وليد جاهين دكتور بكلية فنون جميلة جامعة الإسكندرية ، شارك فى العديد من المعارض الجماعية والخاصة منذ عام ١٩٩٥ وحصل على الكثير من الجوائز وله مقتنيات فنية فى مصر، كوريا الجنوبية، ايطاليا، فرنسا، المانيا ، الامارات، انجلترا ، تونس وبولندا .

 

كما يفتتح رئيس الأوبرا فى السابعة والنصف مساء بقاعة زياد بكير بالمكتبة الموسيقية معرض بعنوان "مصر تتحدى الأزمات" الذي يعد المعرض السنوى السابع للجمعية المصرية لفنون الارابيسك والمشربية بمشاركة أكثر من ٣٥ فنانا وفنانة. 

 

يعرضون حوالى ٦٠ لوحة من التصوير الضوئي ، الرسم الزيتى، الجرافيك، النحت، الخزف، والطبع على المنسوجات والتي تعبر عن الازمات والكوارث التي واجهت مصر والتي اظهرت معدن الشعب الاصيل فى مواجهتها، ويستمر المعرضان حتى الخميس ٢٧ أغسطس الجاري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز