السبت 5 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسعار الذهب اليوم في مصر والعالم الاثنين 17-8-2020 آخر تحديث

شهدت أسعار الذهب اليوم في مصر الاثنين 17-8-2020 بآخر تحديث، استقرارا في السوق المحلي مع بداية تعاملات، في ظل صعود طفيف بالبورصة العالمية.



أسعار الذهب اليوم في مصر

ويعود استقرار أسعار الذهب إلى انخفاض سعر صرف الدولار أمام الجنيه، رغم ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1950 دولارًا.

سعر حرام الذهب عيار 21

وكانت الأسعار، قد بلغت اليوم، للجرام عيار 24 سجل 983 جنيهًا، وعيار 21 سجل 860 جنيهًا، وعيار 18 سجل 737 جنيهًا، وبلغ سعر الجنيه الذهب 6880 جنيهًا.

أسبوع جني الأرباح يؤدي لانخفاض الأسعار

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الذهب تعرضت خلال الأسبوع الماضي لموجة من الانخفاضات، حيث هبط سعر الذهب بمقدار 50 جنيهًا، نتيجة عمليات جني الأرباح بجانب حالة من التفاؤل بإعلان روسيا التوصل لمصل لوباء “كورونا”.

 

الذهب عالميًا يرتفع في ظل تراجع الاقتصاد الأمريكي

إلى ذلك، ارتفع الذهب صباح اليوم في تداولات الأسواق الآسيوية، مدعومًا بظهور علامات على بطء التعافي الاقتصادي في الولايات المتحدة الأمريكية واليابان.

 

وكانت العقود الآجلة للذهب، قد ارتفعت بنسبة طفيفة بلغت 0.04٪ لتتداول عند 1.950.60 دولار للأونصة، وقت كتابة هذا التقرير عند الساعة 11:33 مساءً بالتوقيت الأمريكي الشرقي، ليبقى المعدن الثمين فوق مستوى الـ1.900 دولار.

 

وكانت إحصائيات مبيعات التجزئة الأمريكية التي صدرت يوم الجمعة الماضي، قد شهدت ارتفاعا أقل مما كان متوقعًا، وبنسبة 1.2٪ على أساس شهري، مقابل توقعات بارتفاع قدره 1.9٪.

 

في حين، أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي الياباني التي صدرت في وقت سابق اليوم انكماش اقتصاد البلاد بأكبر نسبة له في تاريخ سجلات المؤشر، وبنسبة أكبر مما كان متوقعًا، حيث تراجع النشاط الاقتصادي الياباني بنسبة 7.8٪ على أساس فصلي للثلاثة أشهر بين إبريل- يونيو، بينما كان المحللون يتوقعون انكماشا أقل ضررًا بنسبة 7.6٪. وعلى أساس سنوي، انكمش الاقتصاد الياباني بنسبة ضخمة بلغت 27.8٪.

 

وفي غضون ذلك، افتتح الدولار الأمريكي تداولات هذا الأسبوع على استقرار، ومن حيث توقف الأسبوع الماضي تقريبًا. وكان الدولار مدعومًا من ارتفاع عوائد السندات الأمريكية، ما ساعده على إنهاء عدة أسابيع من الخسائر، وهو ما يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى.

 

اقرأ أيضا:

سعر الذهب في مصر يتجه لأسوأ أداء أسبوعي منذ مارس