عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مد فترة التصالح على مخالفات البناء بالدقهلية وتخفيض ٢٠٪

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، مد فترة التقديم بالطلبات للتصالح وسداد مبلغ جدية التصالح على مخالفات البناء لمدة شهر، تبدأ اعتبارًا من اليوم السبت 15 اغسطس، وحتى 15 سبتمبر المقبل، وذلك وفقًا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.



يذكر أن مجلس الوزراء، كان قد وافق في وقت سابق على تفعيل احكام القانون 17 لسنة 2019، بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، بما يدعم استيداء حقوق الدولة.

يأتي ذلك من خلال عدة ضوابط تشمل قيام الراغب في التصالح خلال الأجل المحدد بالقانون، بتقديم طلب التصالح مرفقا به كافة الأوراق والمستندات والرسوم المطلوبة ومبلغ جدية تصالح يتم سداده.

وكان محافظ الدقهلية قد عقد اجتماعًا لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء، وأكد لهم ضرورة استكمال العمل بكل جدية وتعاون وتنسيق مع كافة الاجهزة المعنية، في ملف التصالح على مخالفات البناء للمواطنين الراغبين، مشيرًا إلى أنه أعطى تيسيرًا للمواطنين في محافظة الدقهلية، تتمثل في تخفيض سعر متر التصالح على مخالفات البناء 20%، تخفيفًا للعبء عن المتقدمين بطلبات التصالح، وسداد ٢٥% المطلوبة جدية تصالح من قيمة الارض.  

وأهاب محافظ الدقهلية بالمواطنين من أصحاب الشأن بالتقدم بطلبات التصالح لتلاشي حملات الإزالة للعقارات المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز