عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باريس سان جيرمان يتأهل إلى نصف نهائي أبطال أوروبا

تأهل فريق باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2020/2019، وذلك على حساب نظيره أتالانتا الإيطالى، بنتيجة 1/2 في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "النور" بمدينة لشبونة البرتغالية.



 

وأحرز ماريو بشاليتش هدف تقدم أتالانتا، مستغلاً عدم تركيز مدافعي باريس، حيث مرر دوفان زاباتا الكرة لزميله بشاليتش الذي سدد بطريقة رائعة لم يتمكن نافاس حارس باريس من التصدي لها.

 

وتعادل ماركينهوس لفريق سانت جيرمان وسط تخبط دفاعي من أتالانتا، عند الدقيقة 90، ثم سجل تشوبو موتينج الهدف الثاني والفوز لصالح سانت جيرمان عند الدقيقة 90+3 حيث انتظر تمريرة زميله مبابي وسدد مباشرةً في المرمى.

 

وظهر باريس بشكل أكثر من رائع واستحوذ على الكرة وأهدر نجميه نيمار ومبابي فرصًا عديدًا بينما ظهرت قوة أتالانتا الحقيقية والتي تكمن بروحه القتالية العالية، وتجانس لاعبيه تحت قيادة المدرب الإيطالي جيان بييرو جاسبيريني، الذي لم يتأثر فريقه بغياب نجم معين، واعتمد على لعب المنظومة المتكاملة.

 

كما أن أتالانتا يكفيه شرفًا أنه كان يحمل آمال "قلوب" مدينة بيرغامو المحطمة، التي عانت كثيرًا من تفشي فيروس كورونا، وأصبحت بؤروة للفيروس القاتل في أوروبا، حتى أضحت شوارعها "سوداء" قاتمة، طغى عليها الحزن.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز