عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"شعراوي": انتهاء المحافظات من تجهيزات انتخابات مجلس الشيوخ

أكد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن المحافظات أنهت كل الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ، والتي ستبدأ غداً الثلاثاء وتستمر على مدار يومين.



وقال شعراوي - في بيان اليوم الاثنين، إنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى لكل الأجهزة التنفيذية والأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية بالمحافظات وفتح غرف العمليات للمتابعة على مدار الساعة، موجها بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة، اعتبارًا من اليوم وحتى انتهاء عملية التصويت بالمحافظات للمتابعة، والتنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات وغرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وأكد أنه أجرى مجموعة من الاتصالات الهاتفية مع عدد من المحافظين، للاطمئنان منهم بصورة مباشرة على اتخاذ الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالانتخابات، وقيامهم ببعض الجولات لتفقد ومتابعة عدد من مقار اللجان الانتخابية، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال الناخبين، وإقامة المظلات اللازمة لانتظار الناخبين أمام مقار اللجان خلال عملية التصويت وتعقيم وتطهير اللجان.

 

كما وجه شعراوى المحافظين باستمرار المرور الدوري على مدار يومي التصويت، لمتابعة سير عملية التصويت، وتقديم التيسيرات للمواطنين وحل أي مشكلات أو معوقات على الفور، والتأكد من تنفيذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد .

ودعا المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية إلى النزول، والإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ، لافتاً إلى أن الجميع يسعى للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق، وفي أجواء من الشفافية والنزاهة، وأن المشاركة في الانتخابات واجب وطني على أبناء الشعب المصري.

وأكد شعراوي أن مهمة المحافظات، هي توفير المناخ الآمن والمناسب وكافة سبل الراحة للمواطنين للإداء بأصواتهم، وأيضا القائمين على العملية الانتخابية من المشرفين والقضاة، موجها بقيام رؤساء الأحياء والمدن والمراكز بتكثيف أعمال النظافة، ورفع المخلفات والإشغالات وعمليات التطهير والتعقيم في محيط اللجان الانتخابية طوال أيام التصويت للخروج بالعملية الانتخابية بصورة مشرفة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز