عاجل
الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"انزل شارك" مبادرة بالإسكندرية تحث الناخبين على المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ

الشباب والرياضة بالإسكندرية
الشباب والرياضة بالإسكندرية

أطلقت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية مبادرة «انزل شارك صوتك أمانة«» وذلك تحت رعاية الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة مدير المديرية.



ولذلك عقدت لقاءات حوارية لحث المواطنين على المشاركة الفعالة في الاستحقاق الانتخابي واختيار نوابهم والتوعية بمدى أهمية المرحلة التي تخطوها مصر.

وقد شاركت في الحملة عضوات اندية الفتاة والمرأة بفعالية ثالث أيام تلك الندوات في مراكز شباب سموحة والحرمين والشلالات والعمراوي، حيث قاموا بتوزيع بعض لافتات التوعية للحث على المشاركة في الاستحقاق الانتخابي.

وتأتي هذه اللقاءات في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بنشر الوعي بين المواطنين وحثهم على المشاركة الإيجابية في المرحلة التي تمر بها مصر.

تجدر الإشارة إلى أن الندوات عقدت وسط إجراءات احترازية لمنع انتشار المرض.

ومن الجدير بالذكر أن مصر تشهد استحقاقا انتخابيا جديدا مع عقد انتخابات مجلس الشيوخ يومي ١١ و١٢ أغسطس، عبر الاقتراع السري المباشر، ليتم الإعلان عن النتائج في ١٩ من أغسطس في الجريدة الرسمية، وسيتم التصويت في ظل إجراءات صحية صارمة منعا لتفشي فيروس كورونا.

مجلس الشيوخ المصري هو مجلس تقرر إنشاؤه ضمن التعديلات الدستورية المصرية 2019 ولكن بصلاحيات محددة ومهام واضحة، على غرار كثير من المجالس في دول العالم، وتم استبعاد هذا المجلس في دستور مصر 2014 وكان تحت مسمى «مجلس الشورى المصري».

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز