عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

خطوات التقديم لاختبارات القدرات بكلية التربية الفنية بحلوان

تبدأ كلية التربية الفنية، بجامعة حلوان،  اختبارات القدرات لطلاب شهادة الثانوية العامة 2020 اعتبارًا من غدٍ السبت الموافق 8  أغسطس 2020 وتستمر إلى يوم 20 أغسطس، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور محمود حامد عميد الكلية، وإشراف الأستاذ الدكتور أحمد حاتم، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب.



 

ويقوم الطالب بالتسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، حيث يتعين على كل طالب الدخول على موقع التنسيق والتسجيل في الاختبارات، التي يرغب بها.

من خلال الرابط التالي: http://tansik.egypt.gov.eg

 

 

وبحسب بيان صادر عن جامعة حلوان، تشمل مراحل أداء اختبارات القدرات مرحلة متابعة البيانات، والحصول على كود الدفع ثم مرحلة السداد الإلكتروني أو رسوم الاختبار ومرحلة معرفة موعد الاختبار بالكلية (اليوم والساعة)، ثم معرفة نتيجة الاختبار، وذلك من خلال الرابط التالي: http://app2.helwan.edu.eg//kodrat

ويتطلب الاختبار مجموعة من الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبار، وهي رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة أو صورة منه، عدد 2 صورة شخصية.

 

ويشمل اختبار قدرات كلية التربية الفنية للعام الدراسي 2020 /2021 اختبار رسم واختبار تصميم، وتستغرق مدة اختبار الرسم والتصميم ساعتين ونصف.

 وعلى الطالب إحضار الأدوات التالية أقلام رصاص بدرجات مختلفة وممحاة، أقلام الفلوماستر، ألوان خشبية، أدوات هندسية.

 

خطوات التقديم امتحان القدرات 2020

1- يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني (www.tansik.egypt.gov.eg) بالرقم القومي أو رقم الجلوس الخاص به.

2- يدخل إلى صفحة تسجيل اختبارات القدرات على الموقع.

3- بعد تسجيل الطالب في اختبارات القدرات، ستظهر له بياناته الشخصية، والتي تتضمن (رقم الجلوس، اسم الطالب، الرقم القومي، المحافظة، الإدارة التعليمية التابع لها، المدرسة، الشعبة التي درسها الطالب "علمية، هندسية، أدبية")، وعلى الطالب التأكد من صحة البيانات المدونة على موقع التنسيق الإلكتروني الخاصة به.

 

5- يظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة، والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة.

 

6- يقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد، الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.

7- يقوم بطباعة إيصال، عقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل، يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات، التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز