عاجل
الأربعاء 7 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موقع التنسيق ٢٠٢٠.. الفنون التطبيقية تعلن خطوات التسجيل في اختبارات القدرات

يبحث كثيرون عن موقع التنسيق ٢٠٢٠  تبدأ كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان اختبارات القدرات لطلاب شهادة الثانوية العامة، اعتبارا من يوم غد، السبت، وحتى يوم الخميس الموافق ٢٠ أغسطس ٢٠٢٠، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة.



فترتان للامتحانات صباحية ومسائية

وأوضحت الدكتورة ميسون قطب، عميد كلية الفنون التطبيقية، أنه سيكون هناك فترتان للامتحانات، الأولى صباحية، من الساعة العاشرة والنصف صباحا وحتى الواحدة مساء، والفترة المسائية تبدأ من الثانية مساء حتى الساعة الرابعة والنصف مساء، وتقرر لمدة الامتحان ساعتين ونصف الساعة، شاملة سؤالًا في الرسم 60 درجة وسؤالًا في التصميم 40 درجة.

 

قيام الطالب برفع بياناته والدفع الإلكتروني يتاح له كود

ويشترط لنجاح الطالب تحقيق نسبة 60% لاجتياز امتحان القدرات، مع ضرورة إحضار الطالب أدواته الخاصة به، وعقب قيام الطالب برفع بياناته والدفع الإلكتروني يتاح له كود، يتمكن من خلاله الحصول على فيديوهات مسجلة ومصورة مجانية لشرح كيفية أداء الاختبار وأهم المصطلحات المطلوبة لتأهيل الطالب للاختبار.

موقع التنسيق ٢٠٢٠

ويقوم الطالب بالتسجيل لاختبارات القدرات عن طريق موقع التنسيق الحكومي الإلكتروني على شبكة الإنترنت، حيث يتعين على كل طالب الدخول على موقع التنسيق والتسجيل في الاختبارات التي يرغب بها من خلال الرابط، http://tansik.egypt.gov.eg، وتشمل مراحل أداء اختبارات القدرات مرحلة متابعة البيانات والحصول على كود الدفع، ثم مرحلة السداد الإلكتروني أو رسوم الاختبار، ثم مرحلة معرفة موعد الاختبار بالكلية، باليوم والساعة، ثم معرفة نتيجة الاختبار، من خلال رابط جامعة حلوان http://app2.helwan.edu.eg//kodrat

ويتطلب الاختبار مجموعة من الأوراق المطلوبة عند أداء الاختبار، رقم جلوس الطالب في الثانوية العامة أو صورة منه، عدد ٢ صورة شخصية.

 

اختبارا رسم وتصميم يستغرقان ساعتين ونصف الساعة

ويشتمل اختبار قدرات كلية الفنون التطبيقية، اختبار رسم واختبار تصميم، وتستغرق مدة اختبار الرسم والتصميم ساعتين ونصف الساعة.

 

ويتعين على الطالب إحضار أقلام رصاص بدرجات مختلفة، وممحاة، وأقلام فلوماستر، وألوان خشبية، وأدوات هندسية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز