عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتكلفة ٤٥٦ مليون.. وزير النقل ومحافظ الدقهلية يفتتحان كوبري دكرنس العلوي

افتتاح الكوبري
افتتاح الكوبري

افتتح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، كوبري دكرنس العلوي "الشرقاوية"، اليوم الجمعة، أول أيام عيد الأضحى.



 

 وأكد الوزير أن الكوبري يحل مشكلة التقاطع بين طرق المنصورة دكرنس المطرية، والذي يمر عبر 7 مراكز بخط شمال الدقهلية.

 

وأضاف أن تكلفة الكوبري بلغت 456 مليون جنيه بطول 950 مترا اتجاه دمياط، وبطول 350 مترا مطلع ومنزل باتجاه دكرنس.

 

وأوضح أنه تم رفع كفاءة الطرق القادمة بطول 1500 كيلو متر بتنفيذ الهيئة العامة للطرق والكباري، ويتم استكمال ازدواج طريق سندوب دمياط الشرقي الدولي، بطول 10 كيلو متر مرحلة أولى لربط محاور الحركة بين الدقهلية والمحافظات المجاورة لها.

 

فيما أشار محافظ الدقهلية إلى أن الكوبري يمر أعلى قنطرة هاويس فم ترعة البحر الصغير، وطريقي المنصورة محلة دمنه، والمنصورة ميت مزاح، وتم تخطيط الحركة المرورية أسفل الكوبري بإنشاء حارات سطحية بطول 1200 متر، وبدأ سير السيارات عليه فعليا اليوم. 

 

وأكد مختار أن الزيارات المستمرة للفريق وزير النقل لها الأثر الإيجابي في سرعة الانتهاء من إقامة المشروعات وجودة الأعمال، وأن هناك تعاونا وتنسيقا مستمر بين المحافظة ووزارة النقل.

 

وتابع أن هناك طفرة في إنشاء الطرق ورفع كفائتها وتوسعة بعضها، وإقامة عدد من الكباري العملاقة على مستوى المحافظة، وذلك في إطار خطة قومية لتحديث وتطوير شبكة الطرق والكباري بمصر، مشيرا إلى أن هذه الأعمال تأتي للقضاء على مشكلات المرور خاصة في مناطق تقاطعات القرى والمدن مع الطرق الرئيسية، لتيسر حركة النقل بين المدن والقرى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز