السبت 23 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"رسالة" تدعم مبادرة "حياة كريمة" بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي

أعلنت جمعيه "رسالة" للأعمال الخيرية عن سعادتها لدعم المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبتكليف د. نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي للمشاركة بمشروع "حياة كريمة"، حيث تهدف المبادرة إلى النهوض بالقرى الأكثر احتياجا.



 

وقالت ريهام محيسن، المتحدث باسم رسالة أن الهدف من المبادرة إسناد ٥ قرى بمحافظة أسيوط "لجمعية رسالة" للقيام بأعمال تطوير البنية التحتية ورفع كفاءة المنازل للأسر المستحقة.

 

وأشارت "محيسن" من خلال التسعة أشهر الماضية استطعنا بفضل الله وبدعم تبرعاتكم خدمة أكثر من ١٠ آلاف من أهلنا في ٥ محافظات الأكثر احتياجا، وذلك من خلال عمل: قوافل طبية (عيادات، تحاليل وصرف دواء)- عمليات رمد وصرف نظارات طبية- حملات اغاثة- معارض ملابس (كساء).

 

كما أضاف مدير المشروع عادل عبد الفتاح أنه تم العمل على كل من المناطق الآتية: الزاوية ٨٣ سقفا ورفع كفاءة العزايزة ٥٠ سقفا ورفع كفاءة ٩٥ درونكة ٢٠ سقفا ورفع كفاءة، أولاد إبراهيم رفع كفاءة ٧٠ سقفا، ٩٠ مجريس، ٩٦ سقفا ورفع كفاءة، بإجمالي ٤٦٠ منزلًا حيث تم الانتهاء من ٣ قرى ونحن الآن في المرحلة الأخيرة لآخر قريتين، حيث تسليم المشروع في خلال عدة أيام قليلة للانتهاء من تلك المرحلة والبدء في مرحلة جديدة ومشروع جديد.

 

اختمت "محيسن" حديثها بأن أبرزت قيمة العمل التطوعي في الفترة الأخيرة، حيث ضاعف المتطوعون نشاطهم وجهودهم في هذه الأزمة مع مرابطة العديد منهم بالساعات لمواجهة الوباء وتقديم المساعدات لكل محتاج.