الأربعاء 2 ديسمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل وصية الدكتور محمد مشالي طبيب الغلابة الذي وافته المنية

لم تكن رحلة طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي داخل عيادته لحظات عادية بل تركت أثرا طيبا وسط جميع من تردد على العيادة الخاصة به، وكذلك من تعاملوا معه عن قرب. وتوفي الدكتور محمد مشالي المعروف بطبيب الغلابة في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء بعد هبوط مفاجئ في الدورة الدموية.



 

وطبيب الغلابة الدكتور محمد مشالي كانت له العديد من المواقف التي أثارت دهشة الجميع، ففى احدى المرات  رفض الطبيب مساعدة كبري من مقدم برنامج اماراتي يهتم بالمساعدات الخيرية ، الأمر الذي دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي للتفاعل مع هذا الموقف وكذلك عدد من الفنانين بالعديد من التعليقات الإيجابية ورسائل الشكر والتقدير.

وصية الدكتور محمد مشالي

ومع رحيله المفاجىء اليوم ،كانت وصية طبيب الغلابة التي يكشف تفاصيلها الدكتور هاشم محمد مساعد الراحل الدكتور محمد مشالي ، حيث قال " الراحل تمني أن يلقي ربه وهو يقف علي قدميه وهو يخدم الغلابة المترددين على عيادته موضحا أن هذه هى الأمنية كان يطلبها من الله".  

يذكر أن وليد مشالي نجل طبيب الغلابة الدكتور محمد مشالى أعلن وفاة والده منذ قليل بمدينة طنطا بمحافظة الغربية بعد رحلة عطاء استمرت لسنوات طويلة لخدمه الفقراء وتقديم الكشف المجاني لهم.

من هو الدكتور محمد مشالي

  والدكتور مشالي هو طبيب بشرى نشأ في بيئة متواضعة وتخرج من كلية طب القصر العينى في عام 1967، وحرص على أن يهب علمه ليكون طبيب الغلابة حيث يدفع المريض مبلغا رمزيا لا يتجاوز الجنيهات ليكون سببا في علاج ملايين المصريين الذين لا يقدرون على مصروفات الكشف والأدوية ووالده وهو على فراش الموت أوصاه خيرا بالفقراء. وقد رفض طبيب الغلابة قبول ملايين التبرعات من أحد البرامج التليفزيونية حيث قال في وقت سابق "رفضت قبول التبرعات، وأنا أوصيهم بتقديم هذه التبرعات لغير القادرين، وأنا لا احتاج لها، قدموا هذه التبرعات للأطفال بلا مأوى، أو الأطفال الأيتام، أو من يريد التبرع لى قدموا هذه التبرعات إلى محافظ الغربية لصرفها على المحتاجين.

كما انه  رفض العديد من التكرمات من جهات عديدة ويحظي طبيب الغلابة بحب وتقدير من جميع من حوله.