عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. وزير التموين: عمل جميع المخابز في عيد الأضحى المبارك

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي استعداد كافة أجهزة الوزارة لعيد الأضحى المبارك، قائلًا: "إن كافة المخابز سوف تعمل خلال أيام العيد".



جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الاثنين والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية هايبر لمجموعة اللولو الإماراتية. 

وأضاف المصيلحي: "أنه سيتم توفير الدقيق مقدمًا، وسيتم تسليم الدقيق للمخابز كمخزون من 3 إلى 5 أيام احتياطي"، منوهًا بأن بعض المخابز طلبت إجازة بحيث يكون عدد المخابز الإجازة لا يزيد على 10 إلى 15%.

وأوضح أن كل مديرية ستقوم بإنشاء غرفة عمليات ومتابعة الأسواق؛ للتأكد من الذبح داخل المجازر، مشيرًا إلى أن الذبح سيكون بدون مقابل في المجازر التابعة للدولة.

ولفت إلى أنه سيتم فتح منافذ البيع بالمجمعات الاستهلاكية وشركات الجملة يوم وقفة عرفات وأول يوم العيد لاستمرار طرح اللحوم للمواطنين، كما سيتم توفير خراف حية بسعر 58 جنيهًا كيلو قايم بالاتفاق مع وزارة الزراعة بـ36 شادرًا في 16 محافظة بجانب استيراد خراف مبردة من السودان بسعر 90 جنيهًا للكيلو، والضأن الطازج البلدي بـ100 جنيه والمجمد البزاريلي 65 جنيهًا.

وأشار المصيلحي إلى أنه تم زيادة اللحوم الموردة لوزارة الأوقاف لصكوك الأضاحي إلى 1000 طن لحوم بما يعادل 5 آلاف رأس ماشية، كما سيتم طرح اللحوم البلدي في الأسواق من 90 إلى 120 جنيهًا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز