عاجل
الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

دار الأوبرا احتفلت بالذكرى 68 لثورة يوليو..

وزيرة الثقافة: رعاية ثورة يوليو للفكر أنبتت أعمالاً إبداعية

شددت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، على أن رعاية ثورة 23 يوليو للفكر أدى إلى ازدهار الثقافة ونتج عنه تفاعل مختلف ألوان الفنون مع أهدافها النبيلة التي أنبتت صوراً إبداعية خالدة، عبرت عن جزء من ملامح المشروع الثوري القومي الطامح إلى التنمية والبناء. 



 

واضافت أنها نجحت فى تجسيد أحلام وطموحات شعب مصر، من خلال مبادئها السامية التي حققت الاستقلال الوطني ودعت إلى الحرية والمساواة.

 

وأكدت أن مصر كعادتها صاحبة السبق في إعادة الروح للأنشطة الثقافية والفنية والتي تقام طبقا للإجراءات الاحترازية للحفاظ على السلامة العامة.

 

جاء ذلك خلال الاحتفالية التي شهدتها الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، ونظمتها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بمناسبة ذكرى ثورة يوليو على مسرح النافورة. 

 

وتضمنت مجموعة من المؤلفات الوطنية لعظماء الملحنين بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي، وحل عليها الشاعر الكبير جمال بخيت كضيف شرف، حيث ألقى عددا من قصائده التي تخللت الفقرات. 

 

كما ألقى الطفل مازن علوان قصيدة شعرية بعنوان “نفسي أبقى ضابط”، ونال استحسان وإعجاب الحضور. 

وكانت الاحتفالية قد بدأت بالسلام الوطني، تلاه مجموعة من المشاهد الفيلمية الوثائقية لخطابات الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وعدد من الاحداث التي صاحبت ثورة يوليو، ثم انطلق البرنامج الفني الذي شمل سواعد من بلادىي– حرية أراضينا أداهما كل من أشرف وليد، أحمد صبري، محمد شوقي، وشدت رحاب مطاوع بـ حبايب مصر – فدائيون، وقدم وليد حيدر حي على الفلاح – دقت ساعة العمل، وتغنى محمد متولى بـ بلدي يا بلدي. 

 

ثم تألقت النجمة ريهام عبد الحكيم بـ ثوار – مصر التي فى خاطرى – حبيت كتير – طوف وشوف، واختتمت الاحتفالية بأغنية الله أكبر فوق كيد المعتدي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز