عاجل
الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سلاح أمريكي يقهر منظومة صواريخ "S-400" الروسية

طائرة استطلاع أمريكية
طائرة استطلاع أمريكية

تمكنت طائرة استطلاع أمريكية، من اختراق المجال الجوي السوري في منطقة تغطيها أنظمة دفاع جوي S-300" و"S-400، وذلك بالقرب من القواعد الجوية العسكرية الروسية “حميميم” وتوغلت في مجالها لمسافة 5 كيلومترات تقريبًا.



وقال موقع "avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية، إن منظومة الدفاع الجوي الروسية لم تعترض طائرة الاستطلاع الأمريكية.

وأشار الموقع الروسي إلى أن طائرة دورية مضادة للغواصات تابعة للبحرية الأمريكية “ P-8A” بوسيدون، شوهدت في سماء سوريا، قادمة من أجواء البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت وكالة "إنترفاكس" الروسية أن طائرة الاستطلاع البحرية حلقت بالقرب من القاعدة الروسية "حميميم" وميناء البرمجيات البحرية في “طرطوس” على ارتفاع 7.6 كم فوق مستوى سطح البحر المتوسط.

ولفتت الوكالة الروسية إلى أن هذا الاختراق للطائرة العسكرية الأمريكية يعد الأول في المجال الجوي السوري من البحر الأبيض المتوسط منذ نشر قاعدة جوية عسكرية روسية وقاعدة بحرية روسية في “طرطوس” الأمر الذي يثير الكثير من التساؤلات عن الثغرات في منظومة صواريخ بعيدة المدى في قاعدة "حميميم" والقادرة على اكتشاف الأهداف على مسافات تصل إلى 600 كيلومتر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز