عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالفيديو والصور..طائرة مجهولة تدمر مخزن أسلحة أمريكية فى سوريا

هاجمت طائرة بدون طيار مجهولة، مخزن المعدات العسكرية الأمريكية والأسلحة والذخيرة ، ودمرتها بالكامل.



 

 

وقال موقع "avia  pro" الروسي المتخصص فى الشؤون العسكرية، إن طائرة بدون طيار صغيرة أسقطت قذيفة على مخزن عسكري في مدينة الحسكة، مما أدى إلى تدميره بالكامل، وتم التقاط الثواني الأولى من الانفجار على الهواتف المحمولة للسكان المحليين.

 
 

وأشار الموقع الروسي إلي أن مقطع الفيديو، أظهر اللحظات الأولى بعد هجوم بطائرة بدون طيار مجهولة الهوية وحدوث إنفجارات قوية في مخزن الاسلحة الأمريكي.

 

 

  وأوضح "avia  pro" أن مخزن الأسلحة الأمريكي فى حيازة وحراسة قوات سوريا الديمقراطية التي تضم وحدات حماية الشعب الكردية،  ويخزن المعدات العسكرية الأمريكية باستخدام نظام  "SDS" والذخيرة ومختلف الأسلحة. هناك معلومات عن وقوع الضحايا، ولم يذكر بعد أرقاما عن أعداد القتلي والمصابين.

 

 

في الوقت الحالي، لم يعلن أي من الأطراف المتحاربة فى سوريا مسؤوليته، عن تدمير مستودع الأسلحة والذخيرة الأمريكي، مما يشير على الأرجح إلى حقيقة أن دولة ما قررت خوض حرب عصابات ضد  جيش أمريكي.

 

يذكر أن هناك إحتمال من أثنين أن وراء هذا الحادث، المخزن الأمريكي فى حيازة وحدات حماية الشعب الكردية "قوات سوريا الديمقراطية"، التي يحاربها الأتراك فى الشمال السوري، وقد تكون تركيا وراء تدمير هذا المخزن، وهذا هو الإحتمال الأقوي.

أما الإحتمال الثاني، وهو الأضعف، أن الميليشيات الإيرانية في سوريا، هي من دمرت المخزن الأمريكي لإلحاق خسائر مادية بالأمريكيين، وليس بهدف قتل الأكراد.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز