عاجل
الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| قائد أوروبي يكشف نوايا الغرب.. الحرب العالمية الثالثة تطرق الأبواب

موازين القوة بين روسيا والناتو
موازين القوة بين روسيا والناتو

أدلى رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بتصريح عاجل أعرب خلاله عن قلقه بشأن الوضع السياسي الحالي في أوروبا، وفقًا لما أورده موقع "Avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية.



 

ووفقًا له، فإن تصريحات السياسيين ووسائل الإعلام الغربية تشير إلى أن أوروبا تستعد لبدء حرب مع روسيا، مشيرًا إلى أن التوترات في المنطقة تتصاعد وأعرب عن قلقه بشأن العواقب المحتملة على الدول الأوروبية ومواطنيها.

وشدد رئيس الوزراء المجري على أن الخطاب العدواني والتصريحات العدوانية من قبل القادة الغربيين تخلق وضعًا خطيرًا يمكن أن يؤدي إلى تصعيد الصراع.

وأشار أوربان أيضًا إلى أن المجر تلتزم بالموقف السلمي وتدعو إلى التسوية الدبلوماسية لجميع النزاعات الدولية.

وفي رأيه أن تصاعد التوتر والعسكرة لن يجلب الاستقرار والأمن لأوروبا، بل على العكس من ذلك، لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع ويؤدي إلى عواقب لا يمكن التنبؤ بها.

 

 

المجر تسعى للانسحاب من جهود الناتو لدعم أوكرانيا.. وتعلن "يتعين تحديد وضعنا مجددًا في الحلف"

 

وفي سياق أخر، قال رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، إن بلاده ستسعى للانسحاب من أي عملية تابعة لحلف شمال الأطلسي "ناتو" تهدف إلى دعم أوكرانيا مالياً أو عسكرياً.

وحذر أوربان - في تصريحات نقلتها شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الجمعة، من أن الناتو والاتحاد الأوروبي يتجهان نحو صراع مباشر أكثر مع روسيا.

وأضاف أنه "يتعين علينا تحديد وضعنا مجددًا في نطاق الناتو، حيث أن محامينا ومسؤولينا يعملون على إيجاد السبل التي تسمح للمجر بالتواجد كدولة عضو في حلف الناتو دون المشاركة في عملياته خارج أراضيها".

وأكد أوربان - الذي يعد أقرب شريك للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الاتحاد الأوروبي - على دور الناتو كحلف دفاعي، مشيراً إلى أنه لا يشارك مخاوف بعض الدول في وسط أوروبا وشرقها والتي تتعلق بالتهديدات التي قد يشكلها جيش روسيا في حال فوزه في حرب أوكرانيا.

وكانت المجر قد عارضت دعم أوكرانيا بالمساعدات العسكرية عكس معظم الدول الأخرى في الاتحاد الأوروبي، كما عارض أوربان بشدة العقوبات التي فرضها التكتل على موسكو.  

 

 قواعد GLSDB الأمريكية معرضة للتشويش من أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية

قواعد GLSDB الأمريكية معرضة للتشويش من أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية
قواعد GLSDB الأمريكية معرضة للتشويش من أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية

 

من ناحية أخرى، قال موقع"Avia pro" الروسي المتخصص في الشؤون العسكرية إن قواعد GLSDB الأمريكية تبين أنها معرضة للتشويش من أنظمة الحرب الإلكترونية الروسية.

ووفقًا للمعلومات التي نشرتها وكالة رويترز، ستحتاج شركة بوينج إلى عدة أشهر للقضاء على نقاط الضعف في نظام GLSDB "القنبلة ذات القطر الصغير التي يتم إطلاقها من الأرض" أمام الحرب الإلكترونية الروسية "EW" ولم يظهر هذا النظام، وهو سلاح دقيق يستخدم لتدمير الأهداف الأرضية، مقاومة كافية للحرب الإلكترونية.

وفقًا لنائب وزير الدفاع الأمريكي ويليام لابلانت، على الرغم من قدرة GLSDB على التغلب على بعض العقبات، فقد أثبت النظام أنه أقل مرونة من التطورات المماثلة الأخرى، مثل GMLRS "نظام إطلاق الصواريخ المتعدد الموجه" وJDAM-ER" الهجوم المباشر المشترك "الذخيرة - المدى الممتد".

وأشار لابلانت إلى أنه بالإضافة إلى التعرض للحرب الإلكترونية، هناك قضايا أخرى تحتاج إلى معالجة لتحسين فعالية وموثوقية "GLSDB" قد تشمل هذه المشكلات أوجه القصور الفنية المتعلقة بالملاحة ومقاومة التشويش والجوانب الأخرى التي تؤثر على الأداء القتالي للنظام. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز