الخميس 26 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شمال سيناء: إعدام كمية من الأغذية والمشروبات الفاسدة وتحرير 14 محضرا صحيا

   أعلنت مديرية الصحة في محافظة شمال سيناء، إعدام كمية من السلع الغذائية والمشروبات الفاسدة وتحرير عدد 14 محضرا متنوعا ، وذلك خلال حملة موسعة على عدد من المنشآت والمحال بمدينة العريش .. بناء على توجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، بضبط الأسواق للتأكد من صلاحية المواد الغذائية المقدمة للمواطنين. 



 

وقال الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء - في تصريح صحفي اليوم السبت - إن فريقا من الرقابة على الأغذية بمديرية الصحة قام بالمرور على الأسواق والمحال التجارية بمدينة العريش لضبط الأسواق والتفتيش على مدى صلاحية الأغذية والمشروبات للاستهلاك الآدمى حفاظا على صحة المواطنين. وأضاف أن الفريق قام بالمرور على 25 منشأة غذائية في حي المساعيد وشارع البحر بالعريش .. حيث أسفر المرور عن تحرير 14 محضرا صحيا، إلى جانب ضبط نحو 30 كيلو جراما من الأغذية الفاسدة ومنتهية الصلاحية وكمية من السجق مجهول المصدر و5 لترات عصير متغير الطعم واللون، وقد تم إعدامها بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة. وأشار إلى سحب عدد 25 عينة مختلفة من المواد الغذائية لتحليلها في المعامل وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، مؤكدا أن الحملات الصحية مستمرة في مختلف أسواق المحافظة للاطمئنان على الأغذية المتداولة والمقدمة للمواطنين، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

يذكر أن الفريق برئاسة محمد فرحان مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة، وضم كلا من : محمود فراج وعرفات موسى مراقبي الأغذية بالمديرية، إلى جانب منصور الشبراوي مراقب عام الأغذية بإدارة العريش الصحية ومطاوع عبد الحليم ومحمد فايز وعمرو إسلام مفتشي الأغذية بالإدارة.