عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الأولمبية الدولية: تكاليف دورة الألعاب الشتوية انخفضت بنسبة 80%

ذكرت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الجمعة أن متوسط ميزانية الملفات المقدمة لاستضافة الأولمبياد الشتوي 2026 بلغت 5 ملايين دولار فقط، مقارنة بما يقرب من 35 مليون دولار أنفقتها الملفات المرشحة لاستضافة أولمبياد2022.



 

 

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان، وفي خلال الجمعية العمومية الـ136 للجنة أن الخفض الكبير – الذي تم التأكد منه من خلال عمليات تدقيق مستقلة- يرجع للأجندة الأولمبية لعام 2020، والتي تهدف إلى جعل عملية تقديم الملفات ودورات الألعاب أرخص بشكل أكبر، وأيضا إلى إجراء عملية إصلاح لحملة أولمبياد 2026.

 

 

وفاز الملف المشترك الإيطالي لمدينتي ميلان/كوريتنا دامبيزو بشرف استضافة أولمبياد 2026 أمام ستوكهولم. وكان جرى اختيار بكين لاستضافة اولمبياد 2022 متفوقة على ألماتي، في كازاخستان.

 

 

وقال توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية:" في ظل الأجندة الأولمبية لعام 2020، لدينا نهج أكثر مرونة وتعاون لمساعدة الأطراف الراغبة في مواءمة دورات الألعاب مع طموحاتها على المدى الطويل."

 

 

وأضاف :" وجعل هذا مشاريع إنشاء الدورات الأولمبية أكثر سهولة وبأسعار معقولة، وهذا ما تم إثباته من قبل عملية الترشيح لاستضافة نسخة 2026 وكثير من الاهتمام الذي تلقيناه من المهتمين باستضافة الدورات الاولمبية في المستقبل."

 

 

وتهدف اللجنة الأولمبية إلى جعل تكاليف دورة الألعاب أقل من حيث التكلفة، وتبسيط دورة الألعاب لأولمبية في طوكيو، والتي تأجلت للعام المقبل، بسبب القيود المالية التي يمكن أن يكون لديها تأثير على المستضيفين في المستقبل.

 

وقال جون كواتس، رئيس لجنة تنسيق أولمبياد طوكيو :" نحن نعمل في 200 مشروع تبسيط للحد من تأثير التكلفة. وهذا له تداعيات كبيرة على التسليم في المستقبل- وهو تبسيط إضافي لمستضيفي الأولمبياد مستقبلا."

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز