عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
أولمبياد طوكيو 2020
البنك الاهلي

أحلم بالتتويج بميدالية أولمبية

"علي خلف الله" بطل السباحة العالمي .. بطل من ذهب (13)

تمتلك مصر مجموعة من المواهب الشابة والأبطال الرياضيين في مختلف الألعاب والمتوقع لهم المنافسة على ميدالية أولمبية في الدورة المقبلة، التي كان من المقرر إقامتها صيف هذا العام، وتم تأجيلها لمدة عام لتقام صيف العام القادم، وذلك نظرًا لتفشي انتشار فيروس كورونا، وقد حرصت بوابة «روزاليوسف» على تسليط الضوء على هؤلاء الأبطال عن طريق إجراء سلسلة حوارات معهم يتم نشرها تباعًا.



 

 

وحوار اليوم مع بطل السباحة العالمي  "علي خلف الله" وإلى تفاصيل الحوار.

 

 

_بداية نريد ان تطمئن عليك؟

 

الحمدلله بخير و ملتزم بالتعليمات والإجراءات الاحترازية و بحاول عدم الاختلاط بالكثير من الاشخاص .

 

 

- ما هو أكثر شيء جذبك لهذه اللعبة؟

 

 

أسرتي هم أكثر من اعطوني القوة والدافع لتعلمي السباحة و التمرين و بعد ذلك  اصبحت بطل الجمهورية وسافرت مع النادى الاهلي المانيا وامريكا كل ذلك  في مشواري جعلني وساعدتني الي ان احب واعشق اللعبة.

 

 

- متي بدأت مشوارك مع السباحة؟

 

في عمر الست سنوات.

 

 

- حدثنا عن أبرز انجازاتك مع تاريخك مع اللعبة؟ 

 

 

الحمدالله حققت  العديد من البطولات الدولية و الافريقية ومن أهمها ذهبية فى 50 حرة في دورة الألعاب الإفريقية, برونزية في 100 حرة في دورة الألعاب الإفريقيةوالحمد لله هذه الميدالية تؤهلني الي أولمبياد طوكيو , برونزية فى 50 حرة بدورة العاب البحر المتوسط 2018.

 

 

- ماذا عن خطة إعدادك للمشاركة في أولمبياد طوكيو خاصة مع توقف النشاط؟ 

 

 

الحمدلله حاليا بعد عودة النشاط  توفرت  أماكن للتدريب سواء في النادي الاهلي أو مع المنتخب مع الالتزام بالأخذ بالاجراءات الاحترازية و الحمدلله حاليا  الوضع تحسن وبتمرن ولا يوجد تغير في الخطة سوي اني بعتمد علي نفسي اكتر في التمرين و الجري. 

 

 

- ما هي عدد الساعات التي تقضيها في التدريب حاليا؟ 

 

بتمرن في البيت  وفي الجيم كل يومين  ساعة او ساعة ونصف و سباحة كل يوم ماعدا الجمعة ساعة ونصف.

 

 

- اقرب البطولات التي تستعد لها حاليا؟

 

بحسب الاتحاد المصري للسباحة في بطولة كأس مصر في شهر اكتوبر حتي ديسمبر.  

 

 

- ما رأيك فيما شهدته منظومة الرياضة المصرية في الفترة الأخيرة من تطوير في البنية الاساسية والتشريعية؟ 

 

الحمدلله السباحة المصرية بدأت في السنوات الأخيرة وبالتحديد في ال6 او 7 سنوات  الماضية في تحسن كبير جدا من السباحين المصريين ضمن افضل 16 سباحا او سباحة علي مستوى العالم و 5 سباحين تاهلوا للاوليمبياد بعام 2016 4 لاعبين و لاعبة ، بالإضافة الي الاتحاد المصري للعبة يشهد تحسنا كبيرا جدا بفضل اهتمام مجلس إدارة اتحاد اللعبة برئاسة المهندس ياسر ادريس و يوجد متابعة قوية سواء بالابطال داخل مصر او  الذين يتدربون ويخوضون فترات معايشة خارج مصر.

 

 

- هل حدث أي تعديل أو تغير في الخطة خاصة بعد حجز تأشيرة الصعود الي أولمبياد طوكيو؟

 

بعد تاهل اى رياضي في اي لعبة يظل مستمرا علي نفس المستوى او يرتفع  مستواه و المفروض كنت بدأت في خطة الإعداد للمنافسات الأولمبية بداية من هذا الشهر ولكن طبعا  الظروف الحالية جعلتنا   نغير  في خطة الإعداد بعد التأثير  علي الخطة و مازال لدي عام كامل حتي الاوليمبياد ولكن الحمدلله انا حجزت تاشيرتي للاوليمبياد وكل المطلوب مني حاليا التدريب و ده جعل موقفي الحمدلله كويس و مركز علي التمرين كي أحقق نتائج وأرقامل جيدة عند عودة البطولات. 

 

 

- هل السباح المصري قادر علي المنافسة وبقوة علي ميدالية اولمبية؟ 

 

اكيد طبعا انا وزملائي عندنا هدف واحد  و انا شخصيا هدفي ان احقق ميدالية اوليمبية، ورغم صعوبة ذلك وأن هذا ليس بالأمر الهين لكني مؤمن جدا اني هقدر احقق ميدالية أولمبية بإذن الله بتوفيق ربنا وفريق اتحاد السباحة و كل الناس الللي تساعدني و التي ترعاني دلوقتي ان شاء لله  احقق ميدالية أولمبية. 

 

 

- من هم ابرز نجوم العالم المتوقع المنافسة معهم علي ميدالية اوليمبية؟ 

 

 

الحمدلله تاهلت بسباق ال50 حرة فيها بطولة العالم 2019 اللي تاهلت من خلالها و حققت المركز 13 علي العالم و دة افضل مركز لأي سباحة مصري او عربي وصلها واول 16 علي العالم ،المنافسة قوية جدا و كلهم سباحون اقوياء لايوجد حد معين غير لاعب من امريكا اسمه كلر بسل وهو حاليا اسرع سباح في العالم و2 من استراليا و روسيا واليونان و البرازيل عشان هي 50 حرة فاول 16 بيكون سريع جدا بس بتفرق في جزء من الثانية والمنافسة قويه مع كل السباحين. 

 

 

- هل تاثر مستواك بسبب توقف النشاط لفترة طويلة؟ 

 

اكيد كل الرياضيين تاثر لان احنا مش بنأخذ اجازة غير اسبوعين او 3 في السنة كلها و عادة بتكون بعد البطولة وخلال الثلاثة أشهر الماضية بتدرب من غير مياه ولان المياه مختلفة عن الجرى ولكني بطرق تانية اني اجرى و اتمرن لياقة و اكمل تمرين بطريقة مختلفة كي احافظ علي مستواي و جسمي و الحمدلله اللي عملته في الفترة الي فاتت ساعدني دلوقتي لما رجعت اتدرب سباحة.

 

 

. – ما هو حلمك وطموحك القادم؟

 

إن شاء الله اكون أول سباح مصري يحقق ميدالية أولمبية بمنافسات 50 متر حرة و ارفع علم مصر عاليا.

 

 

- كلمة او رسالة اخيرة تريد توجيهها في نهاية حوارنا؟

 

طبعا بشكر بنك القاهرة الراعي لي على دعمه  وبإذن الله الفترة الجايه النشاط يرجع والحياة لطبيعتها ويكون وعد مني أن اتدرب جيدا وابذل قصارى جهدي كي احقق حلم المصريين وإن شاء الله ابطال كثير مصريون يتأهلون ونقدر نحقق ميداليات كثيرة ونشرف مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز