عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

شعراوي: الرئيس السيسي يسعى للقضاء على العشوائيات والمناطق غير الآمنة

أكد محمود شعراوي وزير التنمية المحلية اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالقضاء على العشوائيات وتطوير كل المناطق الخطرة وغير الآمنة بالمحافظات لتوفير حياة كريمة لمواطني تلك المناطق.



 

 

جاء ذلك خلال تفقد شعراوي، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، مشروع إنشاء سوق حضارية بديلة للباعة الجائلين بشارع 51، برأس البر، ومشروع تطوير شمال وجنوب الصيادين برأس البر، وذلك على هامش زيارتهما اليوم لمحافظة دمياط.

 

 

وأضاف شعراوى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع ملف تطوير العشوائيات بصورة مستمرة مع الحكومة لتوفير أماكن كاملة الخدمات تليق بالمواطن، حيث تم خلال السنوات الماضية الانتهاء من بناء آلاف الوحدات السكنية بمشروعات تطوير المناطق غير الآمنة فى محافظات دمياط، والقاهرة، والبحر الأحمر وبورسعيد وجنوب سيناء وغيرها.

 

 

من جانبه، قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن الوزارة اقتحمت ملف تطوير المناطق والأسواق العشوائية، الذي عانت منه الدولة والمواطنون لعقود، وذلك بإرادة ومتابعة من الرئيس السيسي، بهدف توفير حياة كريمة تليق بالمواطن.

 

 

وأوضح الدكتور عاصم الجزار أن السوق - الذي تم تفقده اليوم - ينفذه صندوق تطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع محافظة دمياط، وذلك في إطار خطة الدولة لتنمية الاقتصاد المحلي، حيث يهدف إنشاء السوق إلى المحافظة على الطابع العمراني المميز للمدينة، وإظهارها بشكل حضاري أمام جميع روادها.

 

 

وأشار الوزير إلى أن مشروع تطوير شمال وجنوب الصيادين، هو أحد المشروعات التي ينفذها صندوق تطوير المناطق العشوائية بالتعاون مع محافظة دمياط، ويوفر المشروع حوالي 250 وحدة سكنية كاملة المرافق (العمارات مكونة من دور أرضي + 4 أدوار متكررة)، كسكن بديل عن العشش الموجودة بالمنطقة، مع توفير إيجارات مؤقتة للمواطنين لحين انتهاء أعمال التطوير.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز