عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الدقهلية يعزل رئيس قرية لترويجه شائعات عن كورونا

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، عزل رئيس الوحدة المحلية بديمشلت بعد نشره تحذير عن وجود حالات إصابة بفيروس كورونا على غير الحقيقة ودون تحري الدقة. 



 

وأوضح محافظ الدقهلية أن رئيس الوحدة المحلية بديمشلت ليس مخولا بإعلان وجود إصابات بفيروس كورونا أو وضع إجراءات، وإنما مثل هذه الأخبار لابد أن يتم التأكد من صحتها، وتصدر عن الجهات الصحية المنوط بها تقرير الوضع وتحديد حقيقة وجود إصابات من عدمها. 

 

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن هذه الاخبار تعمل على بلبلة الرأي العام، ونشر الخوف في نفوس المواطنين دون أسباب، وذلك في الوقت الذي تواجه فيه وزارة الصحة فيروس كورونا بكل كفاءة، وانحسار الإصابات وعودة عجلة الانتاج. 

 

وأكد محافظ الدقهلية أنه لا صحة لما تم ترديده بغلق المساجد في نطاق الوحدة المحلية بديمشلت، وأن الوضع يسير بشكل طبيعي، ومديرية الصحة تقوم بجهد موفور لضمان حماية وسلامة المواطنين في أرجاء المحافظة.

وكانت رئاسة الوحدة المحلية، نشرت تحذيرًا جاء به "نظرًا لازدياد حالات الإصابة بفيروس كورونا بالقرية، وحرصًا على أرواح الجميع، تقرر إغلاق المساجد غلق تام بأمر من الأوقاف، وإلغاء سوق الخميس لأجل غير مسمى، والاقتصار في المياتم والأفراح على الأهل فقط، والتنبيه على الشخص المصاب أو المشتبه في إصابته بعزل نفسه وعدم الخروج من المنزل".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز