عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق حملة لتطعيم 6 ملايين طفل ضد شلل الأطفال في 5 محافظات

تطلق وزارة الصحة السكان، اليوم الأربعاء، المرحلة الثانية من الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، مستهدفة 6 ملايين طفل من المصريين والأجانب على أرض مصر، وهم المواليد بدءا من ١ يناير ٢٠١٦ حتى ٢٢ مارس ٢٠١٨، في 5 محافظات هي البحيرة، وشمال سيناء، والفيوم، والشرقية، والوادي الجديد.



 

وطالبت الوزارة المواطنين، بضرورة إحضار شهادات الميلاد، وارتداء الكمامات الطبية عند التطعيم، مع وجود مرافق واحد مع الطفل لمنع التزاحم، كما لفتت إلى أن التطعيم سيكون بمكاتب الصحة المنتشرة على مستوى الجمهورية، وستكون بالحقن "سولك الجزيئي" وليس نقطًا عن طريق الفم.

 

وكانت وزارة الصحة والسكان أطلقت أول يونيو الماضي، المرحلة الأولى من الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال لهؤلاء الأطفال، على أن يكون التطعيم بالحقن، وليس جرعات الطعم الفموي، وأن التطعيم يتم بالحقن سولك الجزيئي بجرعتين يفصل بينهما ببضعة أسابيع.

 

يذكر أن مصر سجلت آخر حالة شلل أطفال عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية، لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من 5 سنوات، ولرفع المناعة بين الأطفال غير المصريين، الوافدين من البلاد التي يتواجد بها سريان لفيروس شلل الأطفال، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز