عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجها باستغلال المساحات الفضاء

محافظ الجيزة يتفقد تطوير مدينة الطلبة بالعجوزة

 تفقد أحمد راشد محافظ الجيزة، اليوم الاحد مدينة الطلبة والطالبات بحي العجوزة؛ للوقوف على أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالمدينة.



وقال راشد- وفق بيان صادر عن محافظة الجيزة-إن أعمال التطوير تشمل إحلال وتجديد أعمال الكهرباء والسباكة و النجارة والدهانات والأثاثاث ودهان الغرف من الداخل وتطوير الأسرة والمفروشات وتدعيم المدينة بعدد ألف مرتبة جديدة بالمبان رقم 2 و4، وذلك في إطار الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، بالإضافة إلى أنه جارٍ العمل على توفير مبردات للمياه.

وأضاف أن المباني التي تم تطويرها تتكون من خمسة أدوار وتحتوي على ٣٣٥ وحدة إقامة، منها غرف أحادية وغرف ثلاثية لتسع حوالي ٣٦١ طالبا، والمدينة بوجه عام تسع لحوالي ٢٠٠٠ طالب، موضحا أن أعمال التطوير تهدف إلى توفير سبل الراحة للطلبة والطالبات المغتربين لتعويض الجو الأسرى وكذلك تهيئة المناخ المناسب لهم لتحقيق التفوق الدراسي، وذلك من خلال الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للطلاب والارتقاء بمستوى العاملين بالمدينة ورفع كفاءة المباني والأثاث، بالإضافة إلى تطبيق نظم الإدارة الحديثة، والتي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

كما حرص المحافظ على تفقد منشآت المدينة من غرف الطلبة والمطبخ والمخبز ودورات المياه والمطعم المخصص لتناول الوجبات المختلفة والملاعب الرياضية وأماكن الترفيه.

وأكد ضرورة تكليف أحد المكاتب الاستشارية لإعداد رؤية متكاملة لكيفية استغلال المساحات والأماكن غير المستغلة بالمدينة الاستغلال الأمثل، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالاستغلال الأمثل لكافة أصول الدولة لتنمية وتعظيم الموارد الذاتية والمادية، وخاصة أن المدينة تقع على مساحة حوالي 15 فدانا وغير مستغلة بالكامل ومتوفر بها مساحات فضاء كبيرة من الخارج والداخل، إلى جانب عدد من المحلات أيضاً. 

كما وجه راشد بدراسة الموقف النهائي للمباني المغلقة؛ للوقوف على التقرير النهائي لهم من حيث الهدم أو الترميم، مع التأكيد على عدم تسكين أى مبنى إلا بعد التأكد من الحالة الإنشائية لهم، وذلك حرصا على أرواح الطلاب. 

وفي نفس الإطار، وجه المحافظ رئيس حي العجوزة بالتصدي بكل حزم وشدة لكافة معارض السيارات التي تقوم بالتعدي على حرم الطريق وأرصفة المشاه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالها، من حيث الغلق وكلبشة السيارات وتحرير محاضر إتلاف للرصيف، والإسراع في إجراءات رصف وتطوير شارع جمال الدين الحمامصي .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز