عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الناطق باسم الجيش الليبي يثمن الدور الريادي المصري في حماية المنطقة العربية

أشاد عقد اللواء أحمد المسمارى الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية بالدور المصري قيادي وريادي لأجل ضمان أمن المنطقة.



وقال المسماري خلال مؤتمره الصحفى الذي عقده منذ قليل بمدينة بنغازي الليبية: المعركة اليوم هي معركة قومية عربية ومصر تقوم بدورها حفاظا على تاريخها العظيم وأشار الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية إلي أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي من قاعدة سيدي براني لها دلالة لا يعرفها الكثيرون أن الجيش الوطني الليبي الذي تأسس فى مصر بمنطقة أبو رواش فى الجيزة انطلق من سيدي براني لتحرير ليبيا من الغزو الإيطالي. وأكد المسماري أن أمن ليبيا مرتبط ارتباط وثيق بالأمن الليبي، إلي أن : القيادة العامة للجيش الوطني الليبي  منذ البداية خاضت المعركة من أجل أهداف واضحة وهي حل الميليشيات وجمع السلاح. وشدد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العربية الليبية على ضرورة حل الميليشيات في طرابلس وتسليم السلاح للجيش الليبي

وأعلن المسماري فرض منطقة حظر جوي تبدأ من شرق سرت إلى منطقة الهيشة ووادي زمزم شرق مصراتة.

ولفت المسماري إلي أن ميليشيات فايز السراج وفتحي باشاغا ما كانت   تستطيع التقدم خطوة واحدة  نحو ترهونة لولا التدخل التركي بطيرانه المسير ومدفعيته لذلك الإستعانة بالجيش المصري لمواجة الإرهاب شرعية وتتفق مع القانون الدولي وحق الدفاع عن النفس مؤكدا أن الجيش الليبي بدأ معركة الكرامة ضد الإرهاب نيابة عن العالم كله.

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد أعلن أمس السبت خلال افتتاحه قاعدة سيدي براني العسكرية أن سرت والجفرة الليبيتين خط أحمر بالنسبة إلي مصر لا تسمح بتجاوزه مبديا أستعداده بالتدخل المباشر من أجل فرض الأمن فى ليبيا والقضاء على الميليشيات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز